عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

جوجل تفاجئ اللاجئين السوريين في ألمانيا !

أعلنت شركة جوجل عن منحة جديدة بقيمة 5.3 مليون دولار لمساعدة اللاجئين في ألمانيا، ويتم الأمر من خلال تزويد المنظمات الإغاثية غير الربحية بأجهزة حواسيب من نوع كروم بوك Chromebook.
وستقوم الشركة بتزويد الجمعيات الخيرية في ألمانيا بعدد 25.000 جهاز كروم بوك Chromebook والتي ستقوم بدورها بتوزيعها على المنظمات غير الربحية التي تعمل مع اللاجئين الذين يصلون إلى البلاد.
وتعتبر أجهزة كروم بوك Chromebook أجهزة حواسيب محمولة منخفضة التكلفة والتي تقوم باستخدام تطبيقات تعتمد في تشغيلها على السحابة، مما يعني انها تتطلب اتصال دائم بالإنترنت لتشغيل معظم وظائفها.
وتأتي هذه المنحة من الذراع الخيري لشركة جوجل Google.org لدعم مشروع المؤسسة الخيرية NetHope المسمى إعادة الاتصال، ويهدف هذا المشروع لتسهيل وتيسير الوصول لتعليم اللاجئين ومساعدتهم على ملئ الاستمارات او تعلم اللغة مع السماح للإدارة المركزية بالسيطرة على الأجهزة.
ويقوم المجتمع التكنولوجي بجهود كبيرة لمساعدة اللاجئين الواصلين لبلاد اللجوء على تأمين سلامتهم وبدء عملية الدمج مع المجتمع بشكل صحيح بما في ذلك جهود شركة جوجل نفسها.
وتأتي هذه المنحة اليوم بعد أربع أشهر من تعهد الشركة بتقديم تبرعات بقيمة 5.5 مليون دولار للمساعدة في أزمة اللاجئين التي تتفاقم يومياً.
ولتقوم الشركة بعدها بشهر وتحديداً في أكتوبر بالإعلان عن مشروع جديد مفتوح المصدر لمساعدة اللاجئين الواصلين حديثاً للبلاد للحصول على المعلومات الأساسية مثل السكن والنقل والكثير غيرها.
كما قامت الشركة بتحديث خدمة الترجمة الخاصة بالشركة لمساعدة اللاجئين القادمين من الشرق الأوسط على معرفة معاني الشاخصات والعلامات المكتوبة باللغة الألمانية والإنجليزية.
وأضافت الشركة في بيان لها “بعد انتهاء رحلة اللاجئين المحفوفة بالمخاطر فان اول شئ يحتاجونه هو ايجاد المأوى والغذاء والحصول على الرعاية، بالإضافة لتعلم اللغة المحلية واكتساب المهارات اللازمة للعمل ضمن البلد الجديد وإيجاد طريقة لمواصلة دراستهم، ويأتي كل ذلك في محاولة لاستعادة واعادة الاتصال مع الحياة التي كانوا يملكونها سابقاً”.

عن الكاتب

Unknown Unknown

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016