"السيسى" يتبرع بـ 100 مليون دولار لأفريقيا.. والبنك الأفريقى يصفعة ويرفض دعم الفنكوش

فى الوقت التى تعانى فيه مصر من أزمة طاحنة فى الدولار  ، منح قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي 100 مليون دوﻻر لتنمية برنامج القطاع الخاص بأفريقيا ، دون العرض على برلمانه وكأنه يدير عزبة خاصة ، فى محاولة للحصول على دعم من البنك الأفريقى لمشروع العاصمة الجديدة ، فيما نفت وزير التعاون الدولى بحكومته أكاذيب إعلام السيسى حول حصول مصر على قرض بمليار ونصف من البنك الإفريقى ، لتمويل ما يسمى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة .
وكان رئيس البنك اﻷفريقي للتنمية أكينومي أديسينا، خلال منتدى “اﻻستثمار في أفريقيا”، التي تستضيفه مديسنة شرم الشيخ، أمس السبت الشكر قد قدم شكره  إلى قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، لتبرعه  100 مليون دوﻻر لتنمية برنامج القطاع الخاص بأفريقيا ، مشيدا بدوره الكبير في تنمية أفريقيا، والعمل على الرقي بدولها.
مصر لم تحصل على أموال  من البنك الأفريقي لمشروع العاصمة الإدارية
من جانبها نفت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، اليوم الأحد، ما نشر في وسائل الإعلام الداعمة لقائد الانقلاب  أمس حول تقديم البنك الأفريقي للتنمية 1.5 مليار دولار لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة.
وقالت نصر، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن البنك لم يقدم أي مساعدات أو قروض لمشروع العاصمة الجديدة وإن ما نشر على لسان رئيس البنك الأفريقي خلال كلمته أمام مؤتمر "أفريقيا 2016" في شرم الشيخ، كان نتيجة "خطأ في الترجمة".
وأضافت الوزيرة أن مصر وقعت  اتفاقا مع شركة صينية خلال زيارة الرئيس الصيني إلى القاهرة في يناير الماضي لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية والخاص بالمنطقة الحكومية التي تضم الوزارات والهيئات ورئاسة الجمهورية.

شارك الخبر على

.
شاهد المزيد
اكتب تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق