بيع أكثر من 1.4 مليار هاتف نقال خلال 2015

سان فرانسيسكو- بيع اكثر من 1,4 مليار هاتف ذكي العام الماضي على ما اظهرت تقديرات شركة ابحاث السوق "آي دي سي" التي تؤكد بروز المصنعين الصينيين وراء "سامسونغ" و"آبل".
وبيع ما مجموعه 1,43 مليار جهاز طوال السنة اي بزيادة نسبتها 10,1 % مقارنة بالعام 2014. وفي الربع الاخير من السنة تراجع هذا النمو الى 5,7 % مع بيع 399,5 مليون هاتف ذكي.
وحافظت الشركة الكورية الجنوبية "سامسونغ" على الصدارة العالمية في الربع الاخير من السنة مع 85,6 مليون جهاز و21,4 % من حصص السوق. الا انها تواجه منافسة من الاميركية "آبل" على صعيد الاجهزة العالية النوعية ومن مجموعات صينية مثل "شومي" و"واوي" و"زد تي اي" للاجهزة المتدنية والمتوسطة الجودة على ما اوضحت "آي دي سي".
واستحوذت "آبل" على 18,7 % من السوق في الربع الاخير من 2015 مع بيع 74,8 مليون جهاز "آي فون".
الا ان "آي دي سي" اعتبرت ان "الفائز الاكبر في هذا الربع الاخير" هي الصينية "واوي" التي حلت في المرتبة الثالثة مع 8,1 % من السوق ومع زيادة في المبيعات بلغت 37 % على سنة لتصل الى 32,4 مليون جهاز. واعتبرت المحللة لدى "آي دي سي" ميليسا شو ان هذا الاداء يظهر "كيف تحولت الشركة الى ماركة عالمية" مشيرة الى ان المجموعة الصينية "باتت في موقع جيد لتحافظ على المرتبة الثالثة خلال السنة المقبلة".
وحل مصنعان صينيان اخران هما "لينوفو" (مالك ماكة "موتورولا") و"شومي" في المرتبة الرابعة والخامسة مع 5,1 و 4,6 % من حصص السوق على التوالي

شارك الخبر على

.
شاهد المزيد
اكتب تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق