عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

رواد مواقع التواصل يتوقعون مستقبل مصر بعد تحقيق «التنمية الشاملة» في عام 2063

ربما لم تكن كلمة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على هامش اجتماعه برؤساء الدول الأفريقية، خلال منتدى الاستثمار في أفريقيا 2016، الكوميسا، والذي انعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية السبت الماضي تستحق هذا القدر من السخرية في سياقها الطبيعي. حيث كان السيسي يتحدث عن أجندة التنمية الشاملة في قارة إفريقيا أو الخطة الإفريقية الخمسينية للتنمية (2013-2063) والتي تم إقرارها في عام 2013، ولم يبد من سياق حديثه أن يتحدث عن مصر بشكل خاص. ورغم ذلك فقد فجرت تصريحات الرئيس المصري موجة من الانتقادات المشوبة بالسخرية وهي طريقة المصريين الأثيرة في الاعتراض السياسي، وبخاصة أنها جاءت بعد تصريحات الرئيس المصري لمجلة جون إفريك الفرنسية خلال الأسبوع الماضي والتي أكد خلالها أن الديمقراطية عملية طويلة ومستمرة وأن تحقيقها في مصر قد يستغرق ما بين 20 إلى 25 عاما.

على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك انطلقت الموجة الساخرة، حيث دشن النشطاء مناسبة تحت عنوان احتفالية التنمية الشاملة في مصر عام 2063 حيث دعا النشطاء إلى الاحتشاد في ميدان التحرير يوم 1 يناير 2063 من أجل تحقيق التنمية الشاملة التي وعد بها الرئيس السيسي.

وعلى الصفحة الخاصة بالمناسبة انفجرت موجة التعليقات التي غلبت عليها السخرية إلى حد كبير، حيث طرح أحد المشاركين سؤالا حول مصير مصر المتوقع في عام 2063 لتتنوع الإجابات ما بين هذه المجموعة وغيرها من التعليقات الساخرة.

وردا على السؤال أحد المشاركين حول ما يمكن فعله إذا جاء العام 2063 ولم تتحقق التنمية الشاملة كما وعد الرئيس السيسي تنوعت الأجوبة أيضا، ما بين من قرر أن يمنح الرئيس فرصة ثانية وبين من أكد نيته الانتظار مائة عام أخرى حتى عام 2163 وبين من اختار أن يذهب لمتابعة خصومات كارفور.


وكانت هذه بعض إجابات المشاركين حول السعر لمتوقع للدولار مقارنة بالجنيه المصري خلال عام 2063

وكانت هذه أبرز الأمنيات التي سوف يسعى المشاركون إلى تحقيقها بعد عام التنمية
وزخر الحدث بتعليقات غلب عليها الانتقادات والسخرية والمقارنة بين حال المصريين الحالي وبين وعود التنمية والازدهار والحريات المؤجلة، في الوقت الذي اختار فيه بعض المشاركين أن يرسل رسالة إلى جيل 2063 الموعود بالتنمية:

وكانت هذه توقعات بعض المشاركين لنشرة الأخبار على التليفزيون المصري عام
2063




 








 كما ظهرت أصوات مؤيدة ركزت على توضيح مغزى تصريحات الرئيس السيسي وانتقدت مبالغات النشطاء المشاركين في السخرية أيضا:




عن الكاتب

عاجل بوست عاجل بوست

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016