عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

محكمة مصرية تحكم بالسجن على متوفي و34 معارضاً للإنقلاب

قضت محكمة مصرية، الاثنين، بسجن 34 معارضا، لمدة ثلاث سنوات، وبراءة ثلاثة آخرين، وفق مصدر قضائي.

وبحسب المصدر القضائي، فضل عدم ذكر اسمه، فإن "محكمة جنايات السويس الدائرة الثالثة (بمحافظة السويس شمال شرق البلاد)، قضت بالسجن المشدد ثلاث سنوات على 34 شخصا؛ بتهمة قتل شاب في السويس، وإصابة ثلاثة آخرين، والشروع في قتل آخرين، وحيازة أسلحة نارية، وتكدير السلم العام، وبرأت المحكمة ثلاثة آخرين من تلك التهم". 

وضمت القضية 37 متهما، وجهت لهم النيابة العامة في السويس، تشرين ثان/ نوفمبر 2013، "تهم قتل مواطن، والشروع في قتل ثلاثة آخرين، وحيازة أسلحة نارية وبيضاء، وتعمد إتلاف الممتلكات العامة والخاصة، والتعدي على قوات الشرطة، وكسر حظر التجول"، وفق المصدر ذاته.

ولم يشر المصدر فيما إذا كان جميع المتهمين محبوسين، أم أن بعضهم حصل على الحكم "غيابيا". 

من جانبها، قالت رابطة أسر المعتقلين في محافظة السويس (أهلية)، في بيان لها مساء الاثنين، إن "محكمة جنايات السويس قضت بالسجن ثلاث سنوات على 34 من رافضي الانقلاب في المحافظة، من بينهم أحمد خلف عبد المنعم (توفي في محبسه كانون الثاني/ يناير الماضي نتيجة مرضه)".

وكانت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات (غير حكومية ومقرها القاهرة)، كشفت مطلع كانون ثان/ يناير الماضي وفاة المعتقل أحمد خلف أحمد عبد المنعم (36عاما)، ويقيم بمنطقة الرحاب في محافظة السويس بمحبسه في قسم شرطة عتاقة بالسويس؛ نتيجة "الإهمال الطبي".

عن الكاتب

new News new News

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016