عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

بالصور 5 أشياء احذر وضعها في الميكروويف والا تسببت في كوارث !

الميكروويف من الأجهزة المهمة التي تسهل عليك عملية تسخين الطعام أو طبخه في وقت قصير ,لكن في بعض الأوقات قد يتحول إلى كارثة إذا وضعت بعض الأشياء في داخله ,لهذا يجب عليك الحذر من وضع هذه الأشياء في الميكروويف التي سوف نقوم بذكرها من خلال هذه المقالة وإلا سببت لك في إشعال حريق هائل أو إطلاق مواد سامة قد تضر بصحتك أو قد تسبب لك في توقف الميكروويف عن العمل .

الأقراص المدمجة


احذر من وضع الاقراص المدمجة في جهاز الميكروويف الخاص بك ,قد يخطر ببالك لماذا أفكر في وضع الأقراص في الميكروويف الخاص بي ,بعض الشروحات على الأنترنت تخبرك أنه عند وضعك للأقراص المدمجة سوف تحصل على شاشة بلازما بتأثيرات رائعة , لكن انتبه فقد يسبب لك إشعال الحريق إذاقمت بتشغيل الميكروويف لأنه يحتوي على مواد قابلة لإشعال النار ,لهذا يجب عليك مراقبة ما بداخله قبل أن تقوم بتشغيله .

الفلفل الحـــار


من الأشياء التي لايجب عليك وضعها في الميكروويف الفلفل الحار ,فعند وضعك للفلفل الحار في الميكروويف سوف ينتج عنه مادة في الهواء تسمى capsaicin , وبهذا سوف تنشر هذه المادة في كل أرجاء الغرفة مما ينتج عنها وصولها إلى عينيك ورئتيك ,مما قد تسبب لك ألم في عينك والشعور بالخنقة ,لهذا احذر من وضعه في الميكروويف تجنبا لهذه الكارثة .



البيــض



العنب
إذا كنت ستقوم بطهي البيض في الميكروويف بعد إزالة قشرته فهذا لابأس به ,لكن احذر من وضعك للبيض مع قشرته ,فهذا قد يسبب لك قنابل على شكل بيض ,مما قد يسبب لك كارثة كبرى في المطبخ مما قد يصعب عليك تنظيفه, وايضا قد يسبب لك في كسر باب الميكروويف .




كثير من الناس يعتقدون أن بوضعهم العنب في جهاز الميكروويف سوف ينتج لهم زبيبا ,لكن دعني أقول لك بأن عند وضعك للعنب داخل الميكروويف ستحصل على حريق هائل , لأن العنب يحتوي على شكل كروي بالإضافة لقشرته الشمعية ,فهي تؤدي إلى توليد البلازما مما ينتج عليه في أخر المطاف كرات بلازما صغيرة الحجم داخل المايكروويف مما قد يسبب انتقال شرارة البلازما إلى المكونات الداخلية للجهاز مما ينتج عنه إشتعال الحريق.

أعواد الأسنان

احذر وضع أعواد الأسنان أو الثقاب عند تشغيل الميكروويف لأنها تمثل الشكل الهندسي لأنتاج البلازما ,وقد يسبب لك في حريق هائل أو توقف الجهاز عن العمل .



كانت هذه بعض الحالات التي يجب علينا تجنب وضعها في جهاز الميكروويف الخاص بنا ,هنالك أشياء أخرى لم نقم بذكرها مثل تجنب وضع البلاستيك أو الكارتون أو الورق وغيرها من الأشياء المسببة في اشتعال الحريق ,لهذا يجب عليك الحذر من وضعك لأشياء قد تسبب في نشوب الحريق أو انتاج أبخرة سامة قد تضر بصحتك .

عن الكاتب

new News new News

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016