عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

وفاة افضل طاهي في العالم

Image copyrightAFP
عثر على كبير الطهاة بونوا فيولييه، الذي حاز مطعمه السويسري على لقب الأفضل في العالم في ديسمبر/كانون الأول الماضي، ميتا في منزله.
وكان فيولييه (44 عاما)، يدير مطعم "اوتيل دو فيل" في كريسييه القريبة من مدينة لوزان السويسرية.
وحاز المطعم على ثلاث نجمات ميشلان وتصدر قائمة فرنسا "لا ليستا" لأفضل ألف مطعم في العالم.
وذكرت الشرطة السويسرية أن فيولييه، المولود في فرنسا، انتحر رميا بالرصاص على ما يبدو.
وقال موقع "24 ساعة" الإخباري السويسري (الناطق بالفرنسية) إن فيولييه كان من المقرر أن يشارك في إطلاق دليل ميشلان الجديد في باريس يوم الاثنين.
وتأتي وفاة فيولييه بعد نحو ستة أشهر من وفاة مرشده والمدير السابق لمطعم "اوتيل دو فيل".
عمل فيولييه في المطعم منذ عام 1996، وتولى إدارته بجانب زوجته بريجيت عام 2012 قبل حصوله على الجنسية السويسرية.
Image copyrightAP
Image captionالحكومة الفرنسية كرمت بونوا فيولييه العام الماضي
واشتهر فيولييه، وهو من هواة الصيد، بأطباقه المميزة من بينها لحوم الطرائد وأصدر كتابا قيما للغاية عن لحم الطرائد العام الماضي.
ولدى استلامه للجائزة الفرنسية، التي قدمتها وزارة الخارجية الفرنسية كمقابل للجائزة البريطانية لأفضل 50 مطعما في العالم، وصف فيولييه الجائزة بأنها تكريم "استثنائي".
وقال كبير الطهاة السويسري فريدي غيرارديه، الذي حصل على ثلاث نجمات ميشلان، في تصريح لموقع "24 ساعة" الإخباري إن نبأ وفاة فيولييه "أصابه بالصدمة".
وأضاف: "لقد كان شخصا رائعا. وهو صاحب موهبة كبيرة وقدرة مذهلة على العمل. لقد كان عطوفا جدا ويتمتع بكثير من المواصفات. وكان يترك الانطباع لدى الآخرين بأنه شخص مثالي".
وقال كبير الطهاة الفرنسي بيير غارنييه في تغريدة له على موقع تويتر الاجتماعي على الانترنت: "أتقدم بخالص التعازي لأسرة بونوا فيولييه، لقد كان نبأ حزينا جدا عن كبير طهاة موهوب للغاية".

عن الكاتب

new News new News

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016