سلطات الانقلاب ترفض رسميًا التدخل فى سوريا.. وكاتب سلمان يرد: كنا نعلم لأنه يدعم روسيا وبشار (فيديو)



في تصريحٍ جديد أثار الشكوك حول حقيقة وجدية التقارببين سلطات الانقلاب و السعودي، رفضت مصر ما دعت إليه الرياض وأنقرة من استعدادٍ لخوض حرب برية في سوريا بقيادة التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش.
وزير خارجية الانقلاب سامح شكري اعتبر أن الحلَّ العسكري في سوريا أثبت خلال السنوات الماضية عدم جدواه، وأن الحلول السلمية هي المثلى مع أن نفس الوزير أعلن دعمه للحل العسكرى الذى تنتهجة روسيا فى الأراضى السورية.
وقال شكرى في مقابلة مع ديتشه فيلله في إطار تعليقه على اقتراح سعودي بإرسال قوات برية إلى سوريا، قال إن العمل من خلال الأمم المتحدة والمبعوث الدولي هو الوسيلة المثلى لتحقيق وحدة سوريا.

رد سعـــودي
وفي رده على ما أعلنه سامح شكرى قال الكاتب والإعلامي السعودي جمال خاشقجي، إن الموقف الرسمي لمصر معروف بتأييد التدخل الروسي في سوريا، وأن هناك تقارب بين النظام في مصر وبشار الأسد، مشيراً إلى أن رد الوزير سامح شكري يتوافق مع السياسة التي تعلنها القاهرة.
خاشقجي قال في مداخلة هاتفية مع "قناة الجزيرة"، إن السعودية تتمنى موقفاً أفضل من مصر يتوافق مع السياسات السعودية في المنطقة، مؤكداً حرص الرياض على كسب الأصدقاء.

شارك الخبر على

.
شاهد المزيد
اكتب تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق