عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

بقيادة أمريكية.. الإمارات تعلن استعدادها المشاركة بقوات برية لمحاربة "تنظيم الدولة"


بقيادة أمريكية.. الإمارات تعلن استعدادها المشاركة بقوات برية لمحاربة "تنظيم الدولة"
أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة  "أنور بن محمد قرقاش"، استعداد بلاده لـ "دعم تحالف محاربة تنظيم "داعش" بقوات برية، في حال تحقق ذلك، على أن تلعب الولايات المتحدة دورًا قياديًا فيه".
جاء هذا في مؤتمر صحفي عقده قرقاش، اليوم الأحد، بمقر وزارة خارجية بلاده في العاصمة أبو ظبي، شدد خلاله على ثبات موقف الإمارات الداعم للتحالف الدولي لمحاربة داعش، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.
وقال قرقاش إن "موقف الإمارات، كان دائما واضحًا، في أن التصدي لداعش يحتاج إلى تحرك سياسي في العراق يضم ولا يهمش السّنة، وكذلك في ضرورة دعم الجهود بقوات برية ضد التنظيم".
وأضاف أن بلاده ثابتة في موقفها لدعم القوات التي تحارب داعش، وقال "لا أتحدث عن آلاف القوات، وإنما عن قوات تقدم الدعم للقوات التي تقاتل على الأرض".
وتشارك الإمارات، ضمن تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة، ينفذ ضربات جوية ضد "داعش" في سوريا.
وكان العميد أحمد عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، أعلن في تصريحات لقناة "العربية" السعودية، مساء الخميس الماضي، استعداد بلاده للمشاركة في عمليات برية، ضد داعش في سوريا، إذا ما أصبح هناك إجماع من قيادة التحالف الدولي.

عن الكاتب

عاجل بوست عاجل بوست

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016