بالفيديو.. "المرزوقي" يزيل السجاد الاحمر بنفسه ويأبى المشي عليه ؟

أعاد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر نشر مقطع فيديو للرئيس التونسي السابق محمد المنصف المرزوقي خلال افتتاحه إحدى المدارس ورفضه السير على سجادة وأزالها بنفسه.
وأثارت صور السجادة الحمراء التي امتدت لعدة كيلومترات لتسير عليها سيارات موكب عبد الفتاح السيسي السبت، انتقادات واسعة، داخل المجتمع المصري خاصة بعد دعوة السيسي نفسه للترشيد وعدم الإسراف، حسب "وطن".
وانتقد إعلاميون موالون للنظام السيسي واصفين إياه بـ”المسرف” ورصدوا خلال تعليقاتهم أقوال سياسيين ونواب بالبرلمان حول تكلفة السجادة، وطولها البالغ، وعدم مناسبتها مع حديث السيسي الدائم للمصريين عن ضرورة التقشف.
كما انتقد نشطاء مواقع التواصل مواقف وأحداثا سابقة للسيسي أنفق عليها مبالغ طائلة، برغم دعوته الشعب المصري إلى التقشف، منها إنفاق مبلغ 10 ملايين جنيه مصري للتجهيز لحفل تنصيبه في يونيو 2014،  وكذلك حفل افتتاح تفريعة قناة السويس ودعوته لقادة الدول العربية والأجنبية.
وقارن أحد الصحافيين بين حديث السيسي، وقيامه بزيادة مرتبات القضاة والعسكريين، علاوة على الزيادة في البدلات والمعاشات، بينما يعيش الشعب المصري حالة من الفقر المُدقع، ويمر بصعاب ومشقات بالغة السوء.

شارك الخبر على

.
شاهد المزيد
اكتب تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق