قطر : مستعدون للتدخل البري في سوريا إذا طلبت الرياض ذلك


قطر سننضم للعملية البرية في سوريا إذا طلبت الرياض ذلك

قال خالد بن محمد العطية، وزير الدولة لشؤون الدفاع في قطر، إن بلاده مستعدة للتدخل البري في سوريا "جنباً إلى جنب" مع السعودية والإمارات إذا طلبت منها الرياض ذلك.

وأضاف العطية في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته الاثنين: أن "الأمر مفروغ منه، وأن موقف قطر منذ تشرين أول (أكتوبر) من العام الماضي يفيد بأنه إذا كانت حماية الشعب السوري تتطلب تدخلاً برياً فهي ستلبي الطلب".

وأوضح العطية أن مناورة "رعد الشمال" المرتقبة في السعودية تهدف لاختبار الجاهزية العسكرية للقوات المسلحة الخليجية والعربية، ومن بينها قوة درع الجزيرة.

وأضاف أنه ليس شرطاً أن تكون هناك أخطار محدقة بالمنطقة حتى "نقف على درجة استعداد قواتنا".

وبدأت القوات المشاركة في المناورات العسكرية السعودية "رعد الشمال"، التي يصفها الإعلام الرسمي بأنها "الأكبر في المنطقة"، وتشارك فيها 20 دولة عربية وإسلامية تصل إلى المملكة.

وأعلنت المملكة العربية السعودية، عبر حساب رسمي على تويتر دشنته بغرض عرض أحداث المناروات، عن صول القوات العمانية والمصرية والكويتية والباكستانية والأردنية إلى السعودية للمشاركة في مناورة رعد الشمال، في حين أعلنت قطر أن قواتها المسلحة المكونة من كتيبة مشاة آلية توجهت، الاثنين، إلى المملكة للمشاركة في المناورات.

وتأتي المناورات التي تشارك فيها قوات جوية وبرية وبحرية، في خضم دور سعودي إقليمي متزايد، شمل إعلان إرسال طائرات حربية إلى تركيا لاستهداف تنظيم "الدولة" في سوريا، والاستعداد للمشاركة بقوات برية للغرض نفسه.

شارك الخبر على

.
شاهد المزيد
اكتب تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق