عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

كارتر: قوات سعودية وإماراتية ستشارك في قتال داعش واستعادة الرقة

أكد وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر، اليوم الجمعة إنه يتوقع أن تساهم السعودية والإمارات بقوات خاصة لمساعدة مقاتلي المعارضة السورية في معركتهم ضد تنظيم داعش، بما في ذلك معركة استعادة مدينة الرقة.
وقال كارتر بعد محادثات في بروكسل “سنحاول أن نتيح الفرص والقوة، وبخاصة للعرب السنة في سوريا الذين يريدون استعادة أراضيهم من داعش، لاسيما الرقة”.
وأضاف كارتر، الذي التقى مسؤولين إماراتيين اليوم الجمعة، إن الإمارات تعهدت أيضاً باستئناف مشاركتها في الحملة الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد داعش، كما تلقى تأكيداً مماثلاً من السعودية أمس الخميس.
قال وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر “إن الإمارات أعربت عن استعدادها لنشر قوات خاصة للمساعدة في تدريب القوات التي تقاتل تنظيم داعش، كما ستستأنف مساهمتها في الحملة الجوية التي تقودها الولايات المتحدة.
وقال كارتر “إن المسؤولين الإماراتيين “أعربوا لي عن استعدادهم لبذل المزيد، وهو أمر مهم، وبشكل محدد استئناف مشاركتهم في الحملة الجوية، وثانياً العمل معنا على الأرض”.
وقال “إن قوات العمليات الخاصة الإماراتية ستساعد في تدريب وتسليح وتقديم المشورة للقوات التي تقاتل تنظيم داعش في سوريا والشركاء المحليين في العراق بمن فيهم الجماعات السنية وقوات البشمركة الكردية.
وقال “المطلوب في الأجزاء السنية من العراق هو تمكين السنة المعتدلين من استعادة تلك المناطق وحكمها والحفاظ على وحدة العراق المتعدد المذاهب”، مؤكداً أن “الإماراتيين يمكن أن يلعبوا دوراً مهما في ذلك”.
ووعدت السعودية كذلك بزيادة جهودها ضد تنظيم داعش، وعلى غرار الامارات، شاركت الرياض في الغارات الاولى للحملة العسكرية التي بدأت في منتصف 2014، الا انها توقفت عن المشاركة وحولت اهتمامها إلى النزاع في اليمن.
ورغم أن الحملة الجوية شنت أكثر من 10 الاف ضربة جوية وسددت ضربات قوية لتنظيم داعش، إلا أن التنظيم المتطرف لا يزال يسيطر على أجزاء واسعة من العراق وسوريا ووسع تواجده في ليبيا.
واستبعدت الولايات المتحدة نشر قوات بأعداد كبيرة على الأرض، إلا أنها أكدت على ضرورة أن يعمل قادة القوات الخاصة مع قوات محلية متعاونة وأن يساعدوا في تقديم المشورة لها وتجهيزها لقتال تنظيم داعش.
واتفقت الدول الكبرى في ميونيخ اليوم الجمعة على خطة طموحة للتوصل إلى وقف للأعمال العدائية في سوريا.
إلا أن كارتر أكد أنه “لن يكون هناك وقف لإطلاق النار في الحرب ضد داعش”.

عن الكاتب

new News new News

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016