عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

بعد عام كامل رئيس المعهد الأوروبى يكشف دور إمارات "بن زايد" فى ذبح الأقباط المصريين بليبيا

قبل عام من الآن شهدت البلاد حالة حزن جديدة على المصريين الذين وقعوا ضحايا العنف وإجرام العسكر وغيرهم داخل مصر وخارجها، ورغم أن قضية الأقباط الـ 21 المصريين الذين تم ذبحهم فى ليبيا قد لاقى حالة غضب شديدة على المستويين المحلى والعالمى، إلا أن القضية باتت من الماضى الآن بعد اعتماد الجميع فى معلوماتة على إعلام العسكر.
الدكتور محمود رفعت، رئيس المعهد القومى للقانون الدولى والعلاقات الدولية، كشف عن الأسباب وراء ذبح المصريين الأبرياء فى ليبيا، مؤكدًا على دور إمارات "بن زايد" المحورى فى ذبحهم والتنكيل بالمصريين فى الأراضى التى تشهد توترات وسيطرة ايضًا من "بن زايد".
وقال "رفعت"، أنه في #نفس_التاريخ عام 2015 قامت "داعش" بإعدام 21 مواطنًا مصريًا في ليبيا.. وكان للامارات دورًا محوريًا في قتلهم.:
وأوضح، أن الامارات قامت بتمويل الجنرال "حفتر"، ومليشيات مسلحة لتمزق ليبيا، وسبب ذبح المصريين أن السيسي قام بتأجير جيش مصر كمرتزقة.
وتابع رفعت فى تغريداتة على موقع التدوين المصغر تويتر قائلاً: وفي 18 و 22 أغسطس 2014 انطلقت طائرات إماراتية من قواعد عسكرية في مصر لقصف القوات المناؤة للجنرال "حفتر" بالعاصمة الليبية طرابلس
وأكد "رفعت" أن صحيفة "نيويورك تايمز" هى من فجرت القضية، وذلك عندما نشرت تقريرا في 24 أغسطس 2014 بأن من قصف ليبيا هى طائرات إماراتية انطلقت من قواعد عسكرية في مصر
أما صباح يوم 26 اغسطس 2014 متحدثة باسم الخارجية الامريكية، ومتحدث باسم البنتاجون أكدا أن مصر والإمارات نفذتا الغارات الجوية على ليبيا
وفي تخبط امريكي واضح، مساء نفس اليوم 26 أغسطس 2014 أصدرت الخارجية الامريكية "بيان" تراجعت فيه عن تصريحاتها في الصباح، وكان التخبط الامريكي سببه أن قصف طائرات الامارات ومصر لليبيا جاء بأوامر المخابرات الامريكية (سي اي ايه).. لكن أمريكا أرادت التنصل لعدم تحمل العواقب المحتملة.
وأضاف "رفعت" ثم اختطفت عدة ميليشيات وليس "داعش فقط" مصريين بعد قصف الامارات ومصر، واعدمت الكثير منهم في تعتيم اعلامي علمًا بأن ليبيا يتواجد فيها حتى الأن مايزيد عن مليون مصري
واستطرد قائلاً: بأن الامارات تدير بشكل مباشر العديد من المليشيات التي تمولها في ليبيا، كما يقيم الأن العديد من أمراء الحرب الليبيين في الامارات
وأشار "رفعت" قائلاً: أما فيديو ذبح 21 مصريًا الذي بثته مجموعة من الملثمين أدعت أنهم "داعش" لم يتأكد حتى الأن إن كانوا فعلا "داعش" ام "مليشيا تابعة للامارات"؟
وأكد أن المصريون الذين ذُبحوا في ليبيا هم ضحية حكام الامارات، وتبعية "السيسي"، وباق من معه من "دلاديل الرز" -حسبما وصفهم- الذين يؤجرون جيش مصر كـ"مرتزقة".
واختتم تغريداته بتوضيح أن: "أفعال الامارات لا تمثل الا حكامها خاصة في أبو ظبي"، وهناك من رموز الدولة من يرفض، لكن ليس بيديه شئ".
جدير بالذكر في مثل هذا اليوم بثّ فيدو -منسوب لعناصر داعش- لعملية ذبح المصريين الأقباط الذين تم اختطافهم وعددهم 21 شخصًا، وأظهرت الصور معاملة مشينة من عناصر التنظيم للأسرى، حيث ساقوهم واحداً واحداً، وأظهرت إحدى الصور تلون مياه البحر بلون الدم، ثم قام عبدالفتاح السيسي، بالرد على ذبحهم بضرب مواقع في "درنة" فأوقعت أطفال قتلى، مع العلم بأن حادث الذبح وقع في مدينة "سرت" الليبية !. 

عن الكاتب

new News new News

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016