عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

مأساة مقبرة العقرب تنكشف غدًا على سلالم الصحفيين

أعلنت رابطة أسر معتقلي العقرب عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن تنظيم وقفه احتجاجية غداً الخميس على سلم نقابة الصحفيين اعتراضاً منهم على سوء أحوال زويهم المعتقلين داخل "مقبرة العقرب".
وقالت الدعوى التى وجهت إلى أهالى معتقلي العقرب وذويهم والمتضامنين معهم من كل التيارات إلى المشاركة فى هذه الوقفه والتضامن معها والدعوة لها لكى يصل صوتهم إلى أبعد حد يمكن أن تصل إليه مشيرة إلا أنهم يحلمون بزيارة إنسانية.
من جانبها قالت إحدي أبناء المعقلين السياسين داخل السجن شديد الحراسة، أن المنظمات الحقوقيه الرسمية المصرية تتواطئ بشكل كبير مع نظام العسكر حيال المعتقلين وأحوالهم. مؤكدة أنها تقوم بتزوير التقارير الخاصه بهم على أنها لمصيفين بشرم الشيخ وعلى غير الحقيقه ما يحدث لهم أثناء الزيارة أو ما يرويه لهم ذويهم.
وأضافت أن الوقفة الاحتجاجيه بنقابه الصحفيين تعطي للحدث رواج إعلامي وحقوقى قوي وهو نفس الشي الذي توافقت عليه "آيه علاء" زوجة الصحفي "حسن القباني" عضو نقابة الصحفيين والمعتقل فى مقبرة العقرب.
وأكدت زوجة القبانى، أن مطالب هذه الوقفة تعتبر أقوى وأكبر من سابقتها حيث انها تطالب بتعديل أحوال المعتقلين ومعاملتهم بشكل آدمى وتطبيق القوانين واللوائح على الزيارات لأن الزيارة غير إنسانية وغير آدامية بالمرة.
وأشارت زوجة "القبانى"، إلى أن سلطات الانقلاب قد خفضت عدد الزيارات اليومية ليصل إلى 30 زيارة في اليوم من عدد ألف معتقل كاجمالى عدد المعتقلين.
وتسألت زوجة "القبانى" عن القوانين واللاوائح التى جعلت الزيارة خمس دقائق ويتم فيها تكدير الأهالى وإذلالهم وعدم إدخال الزيارات والأطعمه للمعتقلين وعرض المستلزمات فى الكنتين بأسعار مرتفعة مؤكدة على أن ما يحدث لنزلاء العقرب من رافضى الانقلاب وأصحاب الرأى سياسة مقصودة من سلطات الانقلاب تجاه المعتقلين وذويهم حيث يتعاملون بمبدأ الغاب التى لا يحكمها قانون ولا إنسانية.
واختتمت زوجة القبانى، التى تقود معارك قضائية مع داخلية الانقلاب،  أنه من المفترض أن ترعى نقابة الصحفيين الحريات والحقوق لذا نرفع المطالب من أمامها وعلى سلمها  لإحراج القنوات الاعلامية التى "تطبل" للانقلاب وسلطاتة.

عن الكاتب

new News new News

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016