عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

اضحك مع وزراء الإنقلاب ..تصريحات عجيبة وردود غريبة ..وسخرية على مواقع التواصل










كثيرة هي التصريحات العحيبة والغريبة من مسئولين ووزراء بحكومة الإنقلاب والتي لا تقل غرابة بالطبع عن تصريحات رئيس اﻹنقلاب "عبد الفتاح السيسي" ، والتي ما أن ينطق بها المسئول حتى تفجر السخرية واللغط على مواقع التواصل الإجتماعي ،


كان آخرها وبالطبع ليس الأخير هو تصريح "اللواء عادل ترك" رئيس هيئة الطرق والكبارى لـ"اليوم السابع":




"كلما ازداد سوء حالة الطريق قل عدد الحوادث.. لأن الطرق المكسرة بتجبر السائق يخفض سرعته وبالتالى تقل نسبة الحوادث، مشيرا إلى أن 5% فقط من حوادث الطرق سببها حالة الطريق" ، وهو التصريح الذي أعقبه موجة واسعة من السخرية المريرة على مواقع التواصل الإجتماعي.


وهو يشبه كثيرا ما قاله من قبل رئيس هيئة الطرق السابق سعد الجيوشي في 2014 ، بأن إصلاح الطرق سيزيد من نسب الحوادث ، وهو ما يوحي بأن سياسة هيئة الطرق في مصر هدفها الوحيد هو الإبقاء على الطرق محطمة وخربة






■وفي هذا التحقيق نستعرض لكم بعضا من تلك التصريحات الغريبة والعجيبة والمنافية احيانا للعقل والمنطق لمسئولين سابقين وحاليين بحكومات الإنقلاب.

●محلب : مصر ليست وطن نعيشَ فيه، بل وطن نعيش فيه".






●خلال افتتاح الكنيسة المعلقة، قال رئيس الوزراء الإنقلابي السابق "م. إبراهيم محلب" حرفياً: "أنا افتكر كلمة الحقيقة، قداسة البابا شنودة قالها، إن مصر ليست وطن نعيشَ فيه، بل وطن نعيش فيه"... ثم أكمل حديثه بشكل طبيعي ، إلا أن تلك العبارة فجرت موجة كبييرة من السخرية على مواقع التواصل ،وكان عنوانها الأبرز "القذافي فكرة والفكرة لا تموت.




●وزير الخارجية "نبيل فهمي": علاقة مصر لأمريكا زواج شرعي


كما كانت اكثر التصريحات استفزازا للشارع المصري ،هو تصريح وزير خارجية الإنقلاب نبيل فهمي حينما شبه العلاقة بين مصر وأمريكا بعلاقة زواج وليست نزوة لليلة واحدة








وأيضا كان لتصريح الدكتور سعد الجيوشى، رئيس هيئة الطرق والكبارى في حكومة الإنقلاب،في مداخلة هاتفية لقناة التحرير" أن اصلاح الطرق في مصر لن يقلل الحوادث فى بل سيزيدها" نصيبا من سخرية لاذعة لدى رواد مواقع التواصل ، بينما قوبل بتحاهل تام في فضائيات إعلام الإنقلاب.




●بينما كانت ازمة غرق الصندل العسكري بحمولته التي تزن 500 طن من الفوسفات في مياه النيل، لها نصيب الأسد في التعليقات العجيبة و الغير موزونة من مسئولي الإنقلاب والتي كان الهدف الوحيد منها هو التنصل من المسئولية ،وإلقاء الفشل على شماعة الإخوان ، أو الإنكار التام للمشكلة والإدعاء أنها ليست بمشكلة أساسا بل هي أمر مفيد للمصريين.






مثل تصريح محافظ قنا : بأن الماء لم يتأثر بالفوسفات وان السمك الصغير يجري بنشاط في النيل.







●بينما أراد وزير البيئة الإنقلابي أن يجود ويضع بصمته الخاصة على الحدث ، فصرح بما لم يصرح به إنسان مسئول ومتزن في العالم حيث قال : إن بعض الدول تلقي بالفوسفات في المياه لفوائده.




●محافظ القاهرة : الشوارع بتتبل من المطر


قال محافظ القاهرة جلال السعيد، إن المحافظة بذلت جهدا كبيرا لمنع تكون تجمعات لمياه الأمطار التي تعيق حركة المرور، قائلا: "مقولة القاهرة غرقت في شبر مية غير صحيحة هذا العام، بسبب المجهود التي بذلناه، طبعًا المطر لما بينزل الشوارع بتتبل".
وأضاف خلال برنامج "الحياة اليوم"، والمذاع عبر فضائية "الحياة" اليوم الأحد، "أهم حاجة ما تحصلش تراكمات للمياه تعيق حركة المرور".


●وزير السياحة: هسد الخرم






اشتعلت موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تداول فيديو لـ"هشام زعزوع" وزير السياحة يطمئن فيه السياح والدول التي أجلت سياحها عن مصر قائلا: "قولي قلقك فين، وأنا أشتغل عليه، أسد لك الخرم اللي أنت قلقان منه"، وفقا لتعبيره.


●التحقيقات: الحمار دخل المطار مستغلّاً ثغرة أمنية






بعد أن تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر حماراً تائهاً تمكن من الدخول إلى صالة الوصول رقم 3 في مطار القاهرة الدولي، واعتبروا هذه الحادثة دليلاً على الإهمال.
كان الأغرب من الحادثة نفسها أن التحقيقات التي صدرت عن ميناء القاهرة الجوي الدولي قالت إن الحمار دخل المطار مستغلّاً ثغرة أمنية.


●وزير التموين: الطماطم طول عمرها مجنونة


وحول ظاهرة ارتفاع أسعار السلع الغذائية كالخضر، علق وزير التموين خالد حنفي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبوبكر في برنامج "القاهرة اليوم" على فضائية اليوم: "الطماطم طول عمرها مجنونة".


وزير الثقافة: لفّي حوالين الجنينة عشان تخسّي






ومن التصريحات العجيبة أيضا ما صرح به وزير الثقافة الإنقلابي "عبدالواحد النبوي"، حين قال، أثناء زيارته متحف محمود سعيد بالإسكندرية، لأمينة المتحف عزة عبدالمنعم: "أنا عندي مشكلة مع التخان، ولفي حوالين الجنينة عشان تخسي" في إشارة منه إلى بدانتها وزيادة وزنها.


وأضاف الوزير النبوي موجهاً حديثه إلى مديرة المتحف: "خليها تطلع السطح وتنزله كل يوم عشرين مرة عشان تخس، وبعدين أنا دخلت كان المكتب مقفول، لتكون كانت بتاكل جوه ولا حاجة؟ اوعي تكوني جايبة صينية بطاطس محمرة جوه"، وردت المديرة عليه: "هو الشكل من شروط الوظيفة؟ أنا شغالة هنا من سبع سنين ماحدش قالي كده، أنا مبسوطة بشكلي كده ويا ريت إنت كمان تكون مبسوط".


●وزير الرياضة: كنت طالب فاشل وبقيت وزير


وعلى المنوال المضحك نفسه، جاء تصريح وزير الشباب والرياضة "خالد عبدالعزيز"، خلال لقائه طلاب جامعة القاهرة، إذ قال لهم: "كنت باهرب من المحاضرات، يعني ممكن تكون طالب فاشل وتطلع وزير عادي يعني". وأضاف: "ماتقضوهاش مذاكرة بس، فأنا لم أتخرج بتقدير كبير".


●وزيرة التضامن: الجنة هيكون فيها مزيكا وباليه






"الجنة هيكون فيها مزيكا وباليه"، هذا ما تنبأت به وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، في احتفالية "مصر تفتخر بعروبتها" التي أقيمت في إبريل الماضي في قاعة سيد درويش في أكاديمية الفنون، وذلك حين تحدثت عن دور الفنون في الارتقاء بالإنسانية.




●بينما كان أكثرهم إبداعا على الإطلاق، هو محافظ الشرقية المقال "رضا عبدالسلام" وتصريحاته العجيبة التي استدعت بمطالبات على مواقع التواصل بالكشف على قوى الوزير العقلية ، ففي حادثة تسمم مياه قرية الإبراهيمية والتي بحت أصوات اهلها ومعهم كل أهالي الشرقية وشكواهم المستمرة من إختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي ،حتى انتهى الامر بتسمم أكثر من 400 مواطن ومقتل أحدهم نتيجة تلوث المياه ،






وأراد المحافظ أن يبعد التهمة عن شركة المياه ويعلق فشله وفشل أجهزة محافظته على الشماعة الجاهزة منذ بداية الإنقلاب وهي جماعة الإخوان المسلمين حيث قال نصا في حديثه مع جميع المرضى الذين تقابل معهم ، وسجلت عدسات الكاميرا تلك الكلمات:
"ان الخونة اللي بيحطوا قنابل تحت قضبان القطارات ،وبيفجروا المحولات ، أنا مش مستبعد أنهم يكونوا حطوا حاجة في المية علشان يسمموا الناس ، دول كفرة"




وفي حديثه مع أحد المواطنين انفعل قائلا : "مش عايز حد يفتح بؤه "


وهو ما أعاد لذاكرة أهالي الشرقية حديثه الشهير الذي أثار سخطا واسعا وغضبا بين ابناء المحافظة ، حينما طالبه أحد المواطنين بإعطاءه كشك ليكون مصدر رزق له، فكان رد المحافظ عليه :
"حاسس أنكم شعب متسول"

عن الكاتب

new News new News

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016