السعودية تضع الاسد بين خيارين فقط و تشير لمصر بكلمة




زكرياء الفاضلي
السعودية و الأزمة السورية … السعودية تبحث عن حل مرضي للشعب المصري و تجعل الاسد بين خيارين
ايران مع الاسد و روسيا في الاحتياط ! تركيا في صف السعودية و مصر لا تنتمي لأي طرف لكن إحتمال كبير في دعم السعودية للعلاقات الجيدة التي تجمعهم …

خرج وزير الخارجية السعودي اليوم عادل الجبير بتصريح مفاجئ قائلاً ” على الرئيس السوري الحالي بشار الاسد الغير مرغوب فيه من طرف الشعب السوري المدمر معنويا ان يترك مكانه و يرحل من السلطة بطريقة سلمية .. ”
و قد تابع عادل الجابر تصريحاته قائلاً ” إن لم يرضى بشار الاسد بهذا الخيار الذي نراه جيداً له و في مصلحته فإن الشعب السوري و المعارضة ستستمر من دون كلل أو ملل في القتال بالاراضي السورية لإبعاده من المنصب عسكريا .. ”

السعودية و علاقتها مع ايران لدراسة الوضع السوري

قال الجابر ” لولا العلاقة السعودية الايرانية السيئة ، لكنا الان نبحث معا عن حل جيد لسوريا بإعتبار ايران الدولة العربية الوحيدة القريبة من الاسد … لكن سياستها الطائفية جعلت علاقتنا تتدهور للأسوأ ، بل زادت عن حدها و بدأت تحشر أنفها في شؤوننا و دائما تعارض افكارنا و قراراتنا التي في صالح كل دول الشرق الاوسط و في صالح السلم ”

السعودية و تركيا و مصر …

اشارت السعودية عن رغبتها في التدخل العسكري من شمال تركيا مدعومة بالاخير و ايضا ستكون مدعومة من مصر لأن مصر يهمها الشعب السوري و ستكون راضية عن نفسها ان كان راضي على حاله .. و اكدت السعودية ان كل دول التحالف العربي في صفها و ينتظرون قرار السعودية فقط ..
لم تخفي السعودية ان مصر قد تتمرد و لا تنضم للتحالف العربي الذي تقوده السعودية و الذي قد يتدخل مستقبلاً في سوريا ..

شارك الخبر على

.
شاهد المزيد
اكتب تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق