عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

تحالف دعم الشرعية بمصر: انتفاضة شعبية مفاجئة "قاسية" قريبا

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمصر الشعب إلى المشاركة في أسبوع ثوري جديد تحت شعار "صوت الشعب أقوى"، مؤكدا أنه لا صوت يعلو فوق صوت الشعب، ولا قوة –مهما بلغت- قادرة على هزيمته.

وشدد، في بيان له مساء الخميس، على أن "الحقائق أصبحت واضحة تماما أمام الشعب، فلا تنمية تحققت، ولا نهرا أبقى، ولا وعود أنجزت، ولا حقوق استردت، وإن السيل قد بلغ الزبى، وبلغت القلوب الحناجر".

وقال إن "صبر المصريين لن يطول إزاء هذه المعاناة اليومية، وإنه على موعد قريب لانتفاضة شعبية مفاجئة قاسية، وليتقدم كل المناصرين الصامتين في كل المؤسسات خطوة للأمام، لتدعيم سيناريو الخلاص من هذا الانقلاب، ففيه مصلحة مصر وكل المصريين".


وتابع: "قول واحد، مستقبل مصر يتحمل كل السيناريوهات المخلصة للوطن وللشعب وللإرادة الشعبية وللشهداء، دون تفريط أو إفراط مثلما يرفض أي تدخل غربي، فالخلاص من الانقلاب قرار مصري خالص، ومستقبل مصر سيكون أكثر إشراقا بدون السيسي وزبانيته، بدون حكم العسكر، حيث لا فساد ولا ظلم ولا استبداد، مستقبل مصر أكثر إشراقا في ظل دولة مدنية ديمقراطية يسود فيها العدل والحرية والتنمية والتوزيع العادل للثروة والسلطة".

وحيى تحرك القطاعات الشعبية والنقابات المهنية والعمالية دفاعا عن حقوقها وكرامتها، مؤكدا أن "توحيد الجهود ورص الصفوف لإسقاط حكم العسكر لم يعد ترفا، بل أصبح واجبا ثوريا من تخلى عنه فإنما يتخلى عن الثورة وشهدائها ومبادئها، وهذا ما لا يقبله أي ثائر حر".

وعلق على خطاب رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، قائلا: "ظهر الفرعون مأزوما غاضبا يتألم، أزبد وأرغى، أطلق تهديدات جوفاء تكشف حالة الخوف التي يعيشها الطاغية مغتصب السلطة ويعبر عنها بصيحات غضب وحركات فزع، مدشنا مرحلة جديدة من الفرعنة دمج فيها شخصيته بشخصية مصر، وهدد من يقترب منه بالفناء من على وجه الأرض، متجاهلا المساس بحصة مصر من النيل ومتجاهلا المس بحدود مصر الشرقية في سيناء التي لم تصبح تحت السيادة المصرية الكاملة".

وأضاف أن "الطاغية (قاصدا السيسي) قالها بصراحة إنه لن يترك الحكم بسهولة، وراح يتساءل: "إنتو مين؟"، ونقول له نحن الشعب المصري الحر، المتمسك بحريته وكرامته، وحقه في العيش الكريم، نحن الشعب الذي حرر مصر من الاحتلال الإنجليزي، نحن الشعب الذي تخلص من فراعنة سابقين وآخرهم أستاذك "مبارك"، ولن نتوقف عن نضالنا حتى نتخلص منك".

واستطرد التحالف الداعم للرئيس محمد مرسي، قائلا: "لن يسمع أحد كلامك فأنت كذاب أشر، بل عليك أنت أن تتسمع لصوت الشعب الذي يدعوك للرحيل، وعليك أنت أن تسمع فصوت الشعب هو الأقوى، وإرادته هي الأسمى، ومطالبه واجبة التحقيق فورا".


وأردف: "نعم فليستمع الجميع لصوت الشعب في الشوارع، وفي المصالح الحكومية، وفي المواصلات، وفي الجامعات، وفي المقاهي، وفي كل مكان بمصر، لقد وصلوا لمرحلة اليأس من هذا النظام القاتل، ويتهامس بعضهم بأهمية رحيل السيسي الفاشل، وغيرهم يهتف منذ أكثر من سنتين في الشوارع بإسقاط هذا المجرم".

عن الكاتب

عاجل بوست عاجل بوست

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016