بالفيديو ..من هنّ النساء العربيات التي امتدحهن الجيش الإسرائيلي ؟


استغل الجيش الإسرائيلي مناسبة "يوم المرأة"، الذي صادف أمس الثلاثاء، لكيل الثناء والمديح لنساء عربيات بارزات، وتجريم فتيات فلسطينيات استُشهدن في انتفاضة القدس الجارية.

الجيش الإسرائيلي، وعبر شريط فيديو، وضع وصف "إرهابيات، مخربات"، على صور الشهيدات "دانا ارشيد 17 عاما، هديل عوّاد 14 عاما، وكلزار العويوي 17 عاما"، إضافة إلى الأسيرة ديانا خويلد (17 عاما).

فيما امتدح أربع مطربات، وأربع إعلاميات، وأربع مثقفات، داعيا إلى المقارنة بينهن وبين "الإرهابيات"، على حد وصفه.

والمطربات الأربع، هن: "المطربة المصرية الشهيرة أم كلثوم، والمطربة اللبنانية الشهيرة فيروز، ومواطنتها ماجدة الرومي، والإماراتية أحلام الشامسي"، إضافة إلى الكاتبة والروائية المصرية المثيرة للجدل نوال السعداوي، والروائية الجزائرية أحلام مستغانمي، والكاتبة المغربية فاطمة مرنيسي، والناشطة في مجال حقوق الإنسان الأمريكية من أصل عراقي زينب الصليبي.

وبالنسبة للإعلاميات اللاتي امتدحهن الجيش الإسرائيلي، جاءت بالمقدمة، دينا عازار، ملكة جمال لبنان عام 1995، والتي تعمل كعارضة أزياء أيضا، إضافة لتقديمها برامج تلفزيونية على قنوات "دبي"، "بي بي سي"، "العربية"، "إل بي سي".

الإعلامية اللبنانية الأخرى، هي أنابيلا هلال، الحائزة على لقب الوصيف في مسابقة ملكة جمال لبنان عام 2005.

قدمت أنابيلا برنامج "حلوة ومرة" على فضائية "إل بي سي"، كما شاركت في تقديم برنامج "أراب أيدول" على "إم بي سي"، وأخيرا ظهرت على شاشة "إم تي في"، كمقدمة لبرنامج "ديو المشاهير".

لبنانية أخرى امتدحها الجيش الإسرائيلي، وهي هيلدا خليفة، وهي مقدمة برنامج "ستار أكاديمي" على قناة "إل بي سي".

الإعلامية المصرية هويدا أبو هيف، كانت أيضا ممن حازت على ثناء الجيش الإسرائيلي، وهي مقدمة برامج في قناة "إم بي سي".



شارك الخبر على

.
شاهد المزيد
اكتب تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق