عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

توفيق عكاشة يعتكف بمزرعة خيول مع عودة السيسي (فيديو)

حرص الإعلامي المثير للجدل، الذي أسقطت عضويته في مجلس النواب، توفيق عكاشة، على إرسال رسائل "طمأنة" بأنه سوف يتوقف عن مهاجمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعلانه في بيان أصدره الجمعة، نيته اعتزال العمل الإعلامي، واعتكافه في مزرعته للخيول، ما يعني اعتزاله العمل العام، فضلا عن عدم الإدلاء بأي أحاديث صحفية.


وجاء ذلك في أول بيان رسمي من توفيق عكاشة، بعد إسقاط عضويته، بعد أيام قليلة من قرار البرلمان إسقاط عضويته، بسبب لقائه بالسفير الإسرائيلي في القاهرة، حاييم كورين.


وقال المكتب الإعلامي لعكاشة، مساء الجمعة، في بيانه، إنه لم يدل بأي تصريحات عقب قرار إسقاط عضويته من مجلس النواب، وإنه لن يتحدث أو يدلي بأي تصريحات في الفترة المقبلة، مضيفا أنه غادر القاهرة، وقرر الاعتكاف بمزرعة الخيول في بلدته في دلتا مصر، وأنه أغلق جميع هواتفه، وأنه يدير أعماله وأعمال أسرته الخاصة بمعرفة معاونيه.
وأضاف المكتب أن  قناة "الفراعين" التي تم إغلاقها، ستسدد مديونيتها كافة لجميع العاملين، وفقا لظروفها المالية، مشيرا إلى أن عكاشة سيتقدم بطلب لتسوية معاشه باتحاد الإذاعة والتلفزيون، الأحد، وأنه لن يغادر البلاد، أو يتقدم بطلب سفر لأي دولة.

وفي وقت تتجه فيه السلطات إلى طي صفحة عكاشة، فقد أبدى متعاطفون مع عكاشة دهشتهم مما اعتبروه "الاستعجال لإسقاط عضويته في البرلمان"، دون تحقيق أو منحه الفرصة للدفاع عن نفسه.

من جهتها، استغلت طليقة عكاشة، الإعلامية رضا الكرداوي، رفع الحصانة عنه، وإسقاط عضويته البرلمانية، فقامت برفع خمس قضايا أمام محكمة الأسرة والجنح في مدينة نصر، تطالب فيها بإلزام الأخير بدفع نفقة لنجلها، وكذلك حبسه وعزله لعدم تنفيذه أحكام قضائية صادرة ضده، وتلزمه بالاعتراف بنجلها.

ويحق للنيابة العامة منع عكاشة من السفر، إذا رأت ما يستدعي ذلك، وذلك في وقت طلبت فيه نيابة أول أكتوبر أن تتحرى الأجهزة الأمنية، بلاغا قدمه النائب البرلماني مصطفى بكري، يتهم فيه عكاشة بتهديده، واقتحام الأستوديو أثناء تقديمه برنامجه "حقائق وأسرار"، بعدما هاجمه بكري بسبب استضافته السفير.

وكان عكاشة وجّه انتقادات شديدة إلى السيسي، قبل لقائه السفير الإسرئيلي في منزله خارج القاهرة، في حين قام نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بتنشيط مقاطع فيديو لتلك الانتقادات، خلال الساعات الأخيرة.

ومن تلك الانتقادات اعتراض عكاشة على خطاب السيسي الأخير، الذي قال فيه: "اسمعوا كلامي أنا بس"، قائلا: "هو أنا عسكري عندك عشان أسمع كلامك"، مضيفا: "أسمع كلامك ليه بقى.. عندي زلة، ولا عيني مكسورة؟".




وتساءل عكاشة موجها كلامه للسيسي: لما أنا عميل لإسرائيل.. أمال انت إيه؟





وهاجم سياسته بعدم الاصطفاف إلى جانب السعودية واصفا إياه بأنه "حمار"..




  واتهم "شلة السيسي" بالتسبب في أزمة الدولار، بسبب مشروع قناة السويس، وتحويل 63 مليار جنيه مصري إلى دولارات، كاشفا أن الشركة التي نظمت المؤتمر الاقتصادي الأخير في مصر شركة صهيونية أمريكية، بحسب قوله.




  

عن الكاتب

عاجل بوست عاجل بوست

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016