عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

أوغلو يزور الأردن بعد يوم من تسريبات للملك عبد الله عن تركيا

يصل رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو في زيارة رسمية إلى الأردن، السبت، يبحث خلالها العلاقات بين أنقرة وعمان ويستعرض التطورات الأخيرة المتعلقة بملف الأزمة السورية، بحسب ما أعلنت وسائل إعلام محلية تركية مساء الجمعة، إلا أن زيارة أوغلو إلى الأردن تأتي بعد ساعات قليلة على التسريبات التي نشرتها كل من جريدة "الغارديان" وموقع "ميدل إيست آي" في بريطانيا.
وبحسب التسريبات التي نشرتها "الغارديان" و"ميدل إيست آي" فإن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، قال في لقاء خاص مع أعضاء بارزين في الكونجرس الأمريكي خلال شهر كانون ثاني/ يناير الماضي، إن تركيا هي التي ترسل الإرهابيين إلى أوروبا وإنها تقوم باستغلال قضيية اللاجئين السوريين الذين يتدفقون إلى القارة الأوروبية من أجل تحقيق مصالحها وتنفيذ أجندتها، كما اتهم الرئيس رجب طيب أردوغان بأنه يتبنى "الإسلام الراديكالي كحل لمشاكل المنطقة".

وبحسب الخبر الذي نشرته جريدة "حريت" التركية على موقعها الإلكتروني مساء الجمعة واطلعت عليه "عربي21"، فإن أوغلو يصل إلى العاصمة الأردنية في ساعة متأخرة من مساء السبت، ليبدأ الأحد لقاءات مكثفة مع المسؤولين الأردنيين، كما سيلتقي بالملك عبد الله الثاني ورئيس وزرائه  عبد الله النسور خلال هذه الزيارة.

كما يفتتح رئيس الحكومة التركية مكتبا لوكالة التنسيق والتعاون التركية، إضافة إلى أنه سيشارك في منتدى الأعمال التركي الأردني، وسوف يتبادل الآراء مع المسؤولين في الأردن حول قضية اللاجئين السوريين التي أصبحت تشغل دول المنطقة كافة.

يشار إلى أن هذه هي الزيارة الأولى لأوغلو إلى الأردن منذ توليه منصبه كرئيس للحكومة في أنقرة، فيما تعدّ كل من الأردن وتركيا أهم دولتين تستضيفان اللاجئين السوريين على مستوى العالم.

عن الكاتب

عاجل بوست عاجل بوست

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016