عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

خطير.. جندي إسرائيلي يفجر بدم بارد رأس فلسطيني جريح (فيديو)

أظهر مقطع فيديو، نشر الخميس على موقع "يوتوب"، قيام أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق الرصاص على رأس جريح فلسطيني ممدد على الأرض ولا يقوى على الحراك.
واستشهد شابان فلسطينيان برصاص جيش الاحتلال، صباح الخميس، بعد تنفيذهما عملية طعن مزدوجة أصيب فيها جندي إسرائيلي، وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، وفق ما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأظهرت لقطات صورها أحد المارة عقب الهجوم مباشرة، أحد الشابين الفلسطينيين ملقى على الأرض بلا حراك، وبدا أحد الجنود وهو يصوب سلاحه ويطلق رصاصة على رأس الفلسطيني الملقى على الأرض. واهتزت جثته بقوة وتدفقت الدماء من رأسه.

وقال وزير الصحة الفلسطيني جواد عواد إن "جنود الاحتلال الإسرائيلي ارتكبوا جريمة حرب بإعدامهم شابين في مدينة الخليل أمام الكاميرات".

وأضاف أن الكاميرات "رصدت إقدام جندي إسرائيلي قام بإطلاق النار بشكل مباشر على رأس الشاب الفلسطيني عبد الفتاح الشريف (21 عاما) وهو مصاب وملقى على الأرض، فيما لم تستطع الكاميرات رصد كيفية استشهاد الشاب الثاني وهو رمزي القصراوي التميمي (21 عاما)، والذي يرجح أن يكون أعدم بالطريقة نفسها".




من جهته قال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله إن التسجيل المصور يقدم دليلا على أن جنود الاحتلال ينفذون إعدامات ميدانية بحق الفلسطينيين، داعيا إلى توفير حماية دولية للمدنيين الفلسطينيين.

من جانبه، أفاد الجيش الإسرائيلي أنه تم اعتقال أحد جنوده بعد ظهوره في تسجيل مصور وهو يطلق رصاصة على رأس أحد الفلسطينيين وهو ممدد على الأرض.

وقال إن قواته "قتلت فلسطينيين اثنين بالرصاص بعد أن هاجما جنديا" في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وقال اللفتنانت كولونيل بيتر ليرنر المتحدث باسم الجيش: "قوات الدفاع الإسرائيلية تعتبر الحادث انتهاكا صارخا لقيم جيش الدفاع وسلوك ومعايير عملياته العسكرية. فتحت الشرطة العسكرية تحقيقا واعتقل الجندي".

وتتهم منظمات حقوق الإنسان القوات الإسرائيلية بالتسرع في اللجوء للأسلحة النارية لقتل أو جرح المهاجمين بدلا من محاولة اعتقالهم بوسائل أخرى. وفي بعض الحالات أطلق جنود الاحتلال الرصاص على فلسطينيين لمجرد الاشتباه في اعتزامهم تنفيذ هجوم.

عن الكاتب

عاجل بوست عاجل بوست

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016