عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

سيناتور أمريكى: سوف ندعم أى انقلاب يطيح بـ"أردوغان" مهما كلف الأمر

تحالفات تخرج كل يوم عبر وسائل الإعلام المختلفه بين أمريكا وتركيا، قائمة على الندية وليست التبعية كما يحدث مع العديد من البلاد العربية والإسلامية، ورغم ذلك تستمر مؤامرات  واشنطن ضد الدول العربية والإسلامية منها خاصة لقناعة منها أنها بذلك تحافظ على أمن أوروبا والكيان الصهيونى، الذى يرى دائمًا أن الإسلام يهدد وجودة.
ورغم ثبات النظام التركى الحالى، برئاسة رجب طيب أردوغان، إلا أن محاولات الانقلابات لم تتوقف لحظة بل مستمرة وبصورة شديدة ومتسارعه وغير مفهومة، فالاستقرار والتقدم والحريات متواجدين فلماذا ذلك؟.
السيناتور الأمريكى، ميشيل روبين، صاحب التصريحات المثيرة التى يطلقها على لسان المسئولين فى واشنطن، قال أن جهات سياسية عليا فى أمريكا على استعداد للإعتراف بأى انقلاب يستطيع الإطاحة بالرئيس التركى رجب طيب أردوغان، مهم كلف الأمر، ليلعن نوايا بلاده التى تظهر عكسها أمام شاشات الفضائيات.
وفى سياق آخر زعمت صحيفة ستار التركية إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ما زالت تدعم جماعة فتح الله غولن المسؤول عن التنظيم الموازي داخل الدولة في تركيا والذي خطط أكثر من مرة للانقلاب على الحكومة المنتخبة في تركيا.
كما تشير الصحيفة الى أن كل المحاولات الإنقلابية التي خطط لها التنظيم الموازي داخل الدولة والتابع لفتح الله غولن المقيم في ولاية بنسيلفانيا الأمريكية قد فشلت.
غير أن بعض التسريبات التي ظهرت في مؤتمر دافوس الاقتصادي تشير إلى أن بعض القوى العالمية ستعمل على تقويض الحكومة التركية عبر الملفات الإقتصادية، ولعل اعتقال رجل الأعمال التركي من أصل إيراني رضا صرّاف في أمريكا قبل يومين هو مؤشر عن بداية هذه الخطة.

عن الكاتب

عاجل بوست عاجل بوست

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016