عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

بالفيديو السيسي يستجدي المصريين: اصبروا علي وأعطوني فرصة


أجرى قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، مداخلة هاتفية مفاجئة مساء الاثنين مع برنامج "القاهرة اليوم" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، حاول من خلالها تقليل المخاوف المتزايدة لدى المصريين جراء التدهور الحاد في اقتصاد بلادهم.

وتزامنت مداخلة السيسي وانتقادات حادة لنظام السيسي، بعد فشله في حل أزمات البلاد، مع بلوغ قيمة الدولار الأمريكي عشرة جنيهات كاملة لأول مرة.

اصبروا علي

وقال السيسي في مداخلته، موجها حديثه للمصريين: "أنتم أهلي وناسي، وأنا أبذل أقصى جهد لأغير الواقع المؤلم الذي تراكم عبر سنوات طويلة، وأرجو منكم أنكم تعطوني الفرصة وتصبروا، أنا شغال منذ 20 شهرا فقط وليس 20 عاما، لو جبتلكم اللي اتعمل في العشرين شهر دول هتستغربوا من حجم المجهود اللي اتعمل في سيناء، وفى موضوعات خلال سنة ونص هتشوفوها بتخلص بشكل كويس".

وطالب قائد الانقلاب المصريين بضرورة الثقة فيه والصبر عليه، قائلا: "من فضلكم يا مصريين، لازم يكون عندكم ثقة فيا، ومحدش يشككم في أي حاجة، ولازم يكون عندكم شيء من الجلد والصبر ونتحمل شوية".

وحاول السيسي التقليل من الغضب الشعبي تجاه الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، قائلا إن مصر لا تعاني وحدها، بل إن أغلب دول العالم تواجه أزمة اقتصادية، ومصر جزء من هذا العالم. 

وأضاف: "أحب أطمنكم يا مصريين، خلوا بالكم أنا بتعامل مش بس معاكم، لا مع ربنا اللي هاقابله يوم القيامة، وأقوله إني جريت وحاولت أبني ليهم، وحاولت أعمر، وعلى قد ما قدرت عملت". 

حكم مصر تكليف من الله

وفي رده على سؤال حول إمكانية ترشحه لفترة رئاسية ثانية، شدد قائد الانقلاب على أنه لن يرحل عن الحكم إلا بعد تنفيذ كل وعوده للشعب المصري، موضحا أن حكم مصر يخضع لإرادة الله سبحانه وتعالى أولا وليس لأي أحد آخر، وبعد ذلك يتم وفقا لإرادة الشعب المصري الذي لا يستطيع أحد أن يفرض عليهم أي شيء لا يتوافق مع إرادته؛ لأنه شعب ذكي جدا.

وأضاف السيسي: "لو قدرت أعمل لـ30 سنة جاية في السنتين اللي فاضلين من مدتي الرئاسية هاعمل، ويا رب يقدرنا كلنا وتروا كل الخير يا مصريين بيكوا وبعملكم". 

قوات محدش يعرف عنها حاجة

وأشاد السيسي بالجيش المصري قائلا: "انتو متعرفوش قوة الجيش المصري، إحنا ساكتين ومستنيين وبنستعد لأهل الشر عشان ما يخشوش مصر، و‏الجيش المصري مسيطر على الحدود مع قطاع غزة ومع ليبيا". 

وتابع السيسي: "الإجراءات الأمنية التي تم تطبيقها خلال العمل في حفر تفريعة قناة السويس لا يمكنكم أن تتصوروها؛ حتى لا يقوم أحد باستهداف الكراكات الأجنبية التي عملت في المشروع". 

وحول تأمين الحدود المصرية مع ليبيا، قال السيسي إنه على الرغم من تدهور الأوضاع الأمنية في ليبيا، إلا أنه رفض القيام بعملية استباقية داخل الأراضي الليبية، مشيرا إلى أن التاريخ لن ينسى هذا الاعتداء على دولة ذات سيادة حتى وإن كانت تمر بفترة ضعف.

وأضاف السيسي: إحنا رفضا نعتدي على أهلنا في ليبيا، لكن لو حاول يقرب مننا لا لا..، وهاخدكم مرة عشان أوريكم إحنا مجهزين ليهم إيه، في إشارة إلى الإرهابيين الذين يتسللون من لبيبا إلى مصر، على حد قوله.

وتابع قائد الانقلاب: "بعد سقوط القذافي وأثناء وجود الإخوان في حكم مصر تم الدفع بقوات خاصة من الجيش في سرية شديدة بالمناطق الصعبة على حدودنا مع ليبيا، محدش كان يعرف عنها حاجة، والقوات الجوية تقوم منذ أكثر من عامين ونصف بطلعات مستمرة لتأمين هذه المنطقة، وتم تدمير كم هائل من سيارات التهريب المحملة بالأسلحة والمخدرات.

مشروعات مشروعات

وحول التنمية في سيناء، وعد السيسي، الشعب المصري بأن يحول سيناء بعد عام ونصف من الآن إلى مدينة متكاملة، مشيرا إلى أنه وضع خطة لهذا الغرض بتكلفة 10 مليار جنيه كلف بها الفريق أسامة عسكر قائد الجيش في سيناء.

وأضاف أنه تم إنشاء ألفي وحدة سكنية بالعريش، وجار العمل في 3 آلاف وحدة أخرى، مضيفا: "بعد عام ونصف ستكون كل المشروعات التي أعلنت عنها على الأرض، علشان نفرح المصريين وأهالينا في سيناء". 

وتناول المشروعات التي تم إنشاؤها منذ توليه الرئاسة، قائلا: "النهار ده عملنا طريق موازى لقناة السويس يدخل من بورسعيد يصل لخليج السويس تم الانتهاء من أكثر من 60 كليو متر منه، وذلك ضمن شبكة طرق يتم تنفيذها خلال هذا العام ونصف العام المقبل، تصل 1500 كيلو متر؛ لرفع كفاءة شبكة الطرق لتصبح جيدة.

وأضاف: "وأنا بكلمك الآن فيه مطار المنيا اتعمل فيه مطار مدني يسع 1.7 مليون راكب في السنة، بجانب مطار الميريز الذي سيفتتح في غضون خمسة شهور". 

وتابع السيسي: بعدما زرت كوريا واليابان منذ عدة أيام، أريد أن أنقل الإنسان الكوري والياباني إلى مصر؛ بسبب ما رأيته من عقل وعمل وصبر وأدب وانضباط شديد.


عن الكاتب

new News new News

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016