عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

بيان مفاجئ من الإخوان المسلمين يُغير موازين الحراك الثورى فى الشارع المصرى



فى بيان مفاجئ من المتحدث الرسمى بإسم جماعة الإخوان المسلمين، الدكتور طلعت فهمى، الذى تم تعينه متحدثًا رسميًا فى الثالث عشر من ديسمبر 2015، عقب وجود بعض الخلافات بين قيادات الإخوان المسلمين، أعلن فيه بإن وجود الجماعة فى مصر وخاصًة بعد الحراك الشعبى الواسع الذى هز القاهرة أمس الجمعة، فإننا نؤكد ويشرفنا أن نمضى قدمًا مع الشعب المصرى بل وخلفه أيضًا فى الوقوف خلف الثوار فى الشارع والمصريين جميعاً.
وقال طلعت فى البيان الذى نشر على الصفحة الرسمية له، إننا ننكر ما تداوله إعلام الانقلاب يوم أمس، عن أن جماعة الإخوان المسلمين هى من تقود الشارع فى تظاهرات "الأرض هى العرض"، فمن قاده المصريون ونحن مجرد فصيل شارك ، حسب البيان.
وقال طلعت فى نص البيان، سيظل يوم الجمعة الخامس عشر من أبريل 2016 م حاضرًا فى ضمير الشعب المصرى الوطنية، محفورًا فى سجل كفاحه .. فيه انتفض فى شوارع فى مصر والميادين فأعاد تفجير ثورته واستعاد روح يناير من جديد .. وأثبت للدنيا أنه شعب ينبض بالحيوية ويحيا بالكرامة ولا يفرط فى حبه تراب من أرضه ولا يتنازل عن نيل حريته ، وحقه فى حياة كريمة ، وسيدًا على أرضه.
اليوم.. ارتفعت الأعلام المصرية منكسه كل الخلافات حول آليات التخلص من سطوة العسكر ، ومتوحدة على حتمية رحيل الانقلاب ، والتخلص من كوارثه التى خربت البلاد ويئن منها العباد .
ندرك الحشد الشعبى ونعلم منطلقاته ولا ندعى أننا أصحاب فضل فيه كما يروج إعلام الانقلاب لتبرير بطش العسكر بالمتظاهرين .
لكننا نؤكد لشعبنا أنه يشرفنا المضى معكم ومن خلفكم بخطوات متسارعه يدا بيد وكتفا بكتف فى اتجاه استعادة ثورتنا المختطفة وحقوقنا المسلوبة وحريتنا المهدرة.
كما نؤكد لشعبنا العظيم أننا ماضون فى تحمل كامل دورنا الوطنى ، كفصيل فاعل يتحلى بالإقدام والمبادرة لأداء دوره الوطنى ، والعمل على خير هذا المجتمع وتحقيق آماله فى العيش والحرية والعدالة الاجتماعية.
وغنى عن البيان فإننا نؤكد تضامننا الكامل مع كل الأحرار الذين طالتهم يد البطش فأصيب من أصيب اليوم واعتقل من اعتقل فداء لمصر وثورتها.
د. طلعت فهمى- المتحدث الرسمى بإسم جماعة الإخوان المسلمين.
الجمعة 8 رجب 1437 هجريا الموافق 15 ابريل 2016 ميلاديا.
وكان هذا نص البيان الذى تم نشره أمس الجمعة على الصفحة الرسمية للدكتور طلعت فهمى، ورغم تأخرنا فى نشر البيان إلا أنه كان لازمًا علينا أن نتأكد من صحته أولاً ومدى توافق "شباب" الجماعة عليه ومدى استعدادهم على الاصطفاف مع طوائف الشارع المصرى مهما اختلفت انتمائاتهم.
فقد أكدوا فى تصريحات خاصة لـ"الشعب الجديد"، أنهم يدعمون البيان بكل قوة وأنهم ماضون فى طريق الاصطفاف شاء من شاء وآبى من آبى، فمصلحة الوطن هى العليا وقد ضحينها من أجلها بكل شئ وسوف نستمر فى التضحية من أجله.
وأضافوا أن البيان يعبر عن شرائح كبيرة داخل الجماعة، والدليل على ذلك مشاركتهم فى تظاهرات الأمس ومن يعرفنا شخصيًا رأى أننا لم نفعل كما ادعى إعلام العسكر برفع شعارات خاصة، لكننا رفعنا علم مصر وسنظل نرفعه فى الفترة القادمة ونقف خلف الثوار فى الشارع ومعهم حتى تنزاح الغمه ويسقط الانقلاب العسكرى.
وعلى الجانب الآخر رحب العديد من القوى الثورية والسياسين بانتمائتهم المختلفة ( لم يذكروا أسمائهم لدواعى أمنية) بالبيان الصادر من الجماعة، مؤكدين أنهم لم يشكوا لحظة فى وطنية رفقاء الميدان وأنهم لن يتأخرو عن النداء الذى نادينا به منذ فترة لكن ظروف الفترة الماضية منعت ذلك.
ورأى آخرون أن ذلك البيان الذى يُعد مبادرة وقبلها رفقاء الميدان سوف تغير من الحراك الثورى فى الشارع المصرى خلال الفترة المقبلة لُيشكل تحالف قوى بين الرفقاء سيعمل معًا حتى سقوط الانقلاب.

عن الكاتب

new News new News

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016