عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

ما حقيقة قرار أردوغان بتحريك الجيش لإنقاذ حلب؟ (فيديو)


ما حقيقة قرار أردوغان بتحريك الجيش لإنقاذ حلب؟ (فيديو)

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا نشر على موقع يوتيوب لما قالوا إنه خطاب للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يتحدث فيه عن أوامر بتدخل الجيش التركي لإنقاذ سكان حلب من قصف النظام السوري.

المقطع الذي حمل شعار قناة "روسيا اليوم" انتشر كالنار في الهشيم وكان يحتوي على صوت "مترجم" باللغة العربية لخطاب أردوغان، حمل تهديدات للنظام السوري وهجوما على الدول العربية وانتقادا لصمتها"، لكن الطريف في الأمر قيام "المترجم" بترجمة بعض الكلمات قبل أن يبدأ أردوغان بالحديث، بالإضافة إلى استمرار الترجمة بعد صمت أردوغان بدقائق.

وعمدت "عربي21" بعد الاطلاع على الفيديو والتأكد من فبركته لاختلاف كلام أردوغان باللغة التركية عن العبارات التي يتحدث بها الشخص الذي يتقمص دور "المترجم" إلى البحث عن أصله، ووجدت أنه خطاب ألقي بتاريخ 16 كانون ثاني/يناير2016 للحديث عن التفجير الانتحاري الذي نفذه شاب سوري يدعى نبيل الفضلي في ساحة مسجد السلطان أحمد وأودى بحياة 12 سائحا ألمانيا.

وتشهد مدينة حلب شمال سوريا والملاصقة للحدود التركية هجوما شرسا من النظام السوري المدعوم روسيا، وأودى القصف المكثف بالطيران على المدينة واستهدف مستشفيات خلال الأيام القليلة الماضية إلى مقتل أكثر من 250 مدنيا جلهم من الأطفال.


المقطع المفبرك 


المقطع الأصلي


عن الكاتب

new News new News

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016