عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

ماذا قال عادل الجبير عن الإخوان في القاهرة؟ (فيديو)

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الأحد، إن بلاده تعتبر جماعة الإخوان المسلمين "تنظيما إرهابيا"، وأنها لم يسبق لها التعاون معه.
وصرح الجبير، خلال لقاء مع رؤساء الصحف المصرية "موقفنا من جماعة الإخوان المسلمين واضح، ونحن ضد أي تنظيم يمارس العنف والإرهاب".
 
وتابع الوزير السعودي أن الرياض لم يسبق لها أن تعاونت مع جماعة الإخوان، مضيفا أنها لن تتعامل مع الإخوان في المستقبل.
لكن الجبير قال كلاما مختلفا بعض الشيء في حواره مع برنامج "هنا العاصمة" المذاع على فضائية "سي بي سي"، حيث قال ردا على سؤال يتعلق بالإخوان بالقول إن "أي منظمة أو جماعة تمارس العنف بحق المدنيين فهي بالفعل جماعة إرهابية، ومن ينتهج هذا النهج من جماعة الإخوان المسلمين، فهو على التصنيف نفسه، أما من لم يتورط بإيذاء الأبرياء ويريد التعايش السلمي فأهلا به".
وأضاف الجبير: "نعتقد أن هناك جماعات تنتمي لما يسمى بالإخوان المسلمين، تعتبر إرهابية، وهناك جماعات قد لا يكون لها ارتباط مباشر بالإخوان المسلمين وقد يكونوا تحت المظلة هذه".
وتابع: "هناك أحزاب سياسية في دول مختلفة تصنف نفسها جزءا من الإخوان المسسلمين أو تتبع الاخوان المسلمين، لكن ليس لها ارتباط بالعنف".
وأكد بعد إلحاح المذيعة لميس الحديدي على السؤال عدة مرات: "بالنسبة لنا أي منظمة تمارس قتل الأبرياء فهي إرهابية مهما سمت نفسها، وإذا كان هناك منظمة تسمي نفسها الاخوان المسلمين تقتل الأبرياء فهي إرهابية".

 

عن الكاتب

عاجل بوست عاجل بوست

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016