عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

عسيري: نعلم أين ينام علي صالح.. لماذا لم يغتالوه؟ (شاهد)


كشف المتحدث باسم قوات التحالف العربي العميد ركن أحمد عسيري، الثلاثاء، عن توفر معلومات "تؤكد" وجود تعاون مباشر بين قوات المخلوع علي عبد الله صالح والحوثيين مع بقايا تنظيم القاعدة في اليمن.

وقال عسيري في حوار تلفزيوني مع قناة "دريم" المصرية إن "المعلومات الاستخبارية الدقيقة تؤكد أين يبيت علي عبد الله صالح يوميا؛ فهو يستخدم منازل السفراء والسفارات التي أخليت، ويستخدم أماكن إقامة البعثات الدبلوماسية الدولية، ويستفيد من حصانتهم وعلاقته التي تربطه بهم، ليحتمي من ضربات الطيران".

وأضاف أن "السعودية ليست غازية لليمن، ولكنها قامت بإعلان التحالف ضد الحوثيين بناء على طلب من الحكومة الشرعية اليمنية، ولمساعدة الشعب اليمني، وأن تدخل التحالف العربي في اليمن كان له الأثر الكبير في وضع حد لتمرد المليشيات ونفوذ إيران في المنطقة".

وتابع عسيري: "لا يوجد عقل بشري يقبل الوحشية هذه في القرن الـ21، كما أن دول المنطقة لا تقبل بالموديل الإيراني بإنشاء مليشيات مسلحة في الدول العربية، مثل حزب الله في لبنان وما يحدث في سوريا والعراق، وأن إيران كانت ترغب في تكرار هذا الموديل في اليمن وإنشاء مليشيات مسلحة للسيطرة على اليمن، وإحكام القبضة على عواصم عربية تعاني من عدم الاستقرار".

وأوضح المتحدث باسم التحالف العربي أن "الوضع الأمني الوطني للسعودية كان قبل عاصفة الحزم مهددا، بحكم وجود مليشيات مسلحة تسيطر على نظام عسكري من صواريخ باليستية ودبابات وأسلحة، تحت أيدي نظام غير شرعي بجوار المملكة".

وشدد على أن مليشيات الحوثيين نشأت في محافظة صعدة اليمنية، وكانت تستهدف الوصول إلى الأراضي السعودية من خلال تهريب البشر، خاصةً أنها تحقق أرباحًا طائلة، مشيرًا إلى أن أكبر نسبة من تهريب الأسلحة إلى داخل الأراضي السعودية تأتي من اليمن.

ولفت عسيري إلى أن "مليشيات الحوثيين تقوم بالاتجار في كافة الأنشطة المربحة من تجارة البشر والمخدرات والأسلحة وغيرها من الأنشطة المشبوهة، مؤكدًا قيامهم بمحاولة اغتيال الرئيس اليمني بالطائرات".

وهذه هي المرة الأولى التي يؤكد فيها عسيري أن القوات العربية تعرف مكان تواجد المخلوع صالح، فيما تساءل العديد من النشطاء عن سبب تركه وعدم اغتياله حتى الان من قبل التحالف العربي ما دام محل إقامته معروفا لهم.



عن الكاتب

عاجل بوست عاجل بوست

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016