عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

بماذا وصف مدير "رايتس ووتش" السيسي؟

هاجم مدير منظمة "هيومن رايتس ووتش" كينيث روث، رئيس الانقلاب بمصر عبد الفتاح السيسي، ووصفه بأنه "قائد غير آمن" على خلفية اعتقال فرقة "أطفال شوارع" التي تسخر من الأحوال بمصر في ظل الانقلاب.

وقال روث في تغريدة في حسابه على موقع "تويتر": "قائد ضعيف وغير آمن من يقوم باعتقال مجموعة فنانين لسخريتهم منه.. عن السيسي أتحدث".

وأرفق روث بتغريدته صورتين، الأولى لعدد من أعضاء فريق "أطفال شوارع" خلال أحد مقاطعهم الساخرة، والصورة الثانية لرئيس الانقلاب السيسي.

ويأتي اعتقال "أطفال شوارع" بعد أكثر من أسبوع على خطاب السيسي في افتتاح مشروع لزراعة أراض بالقمح، والذي قال فيه تسع مرات "ما بخافش".

وخلال الخطاب الذي استغرق نصف ساعة تقريبا، قال السيسي "ما بخافش" تسع مرات، بالإضافة لحديثه عن قصة "مشيه على كورنيش الإسكندرية.. وركاب الحافلة الذين استوقفوه وقال له أحدهم: ما تخافش إحنا معاك".

ويعاني نظام الانقلاب منذ استيلائه على السلطة من أزمات متلاحقة تثور في وجهه، بدأت من معارضيه واستمرارهم بالتظاهر ضده، مرورا بأزمته مع نقابة الصحفيين مؤخرا واعتقال صحفيين من مقر نقابة الصحفيين في القاهرة، لانتقادهما السيسي، وثورة الصحف ضد وزير داخليته مجدي عبد الغفار ونشر صوره على شكل "نيغاتيف" يظهر فيها بطريقة بشعة.

وبدأت حملة اعتقالات "أطفال شوارع" بالناشط عز الدين خالد بتهمة التحريض، وعلى الاحتجاجات والإرهاب وإهانة مؤسسات الدولة. وأمرت محكمة بإخلاء سبيله بكفالة، لكن النيابة استأنفت على القرار.

وفي اليوم ذاته، اعتقلت السلطات المصرية أربعة من أعضاء "أطفال شوارع"، وهم محمد عادل ومحمد يحيى ومحمد جبر ومحمد دسوقي، لكن العضو السادس محمد زين ما زال متواريا ولم يلق القبض عليه بعد.

عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016