طهران تعترف: قراصنة سعوديون هاجموا هذه المواقع لنا

اعترفت وسائل إعلام إيرانية بأن العديد من المواقع الإلكترونية الإيرانية الرسمية تعرضت لهجمات، متهمة قراصنة سعوديين بالقيام بها.

وهاجم قراصنة مواقع إيرانية رسمية، ووضعوا عليها صور ملوك السعودية.

وكانت اشتعلت على الواقع الافتراضي، كما في الواقع السياسي، حرب إيرانية سعودية إلكترونية، تقوم فيه كل دولة باختراق مواقع لحكومة الأخرى، لتنتقل الحرب من التصريحات الحادة، وحتى المليشيات المقاتلة المدعومة من الدولتين في الساحة السورية واليمنية، إلى الجيش الإلكتروني.

وقالت وكالة تسنيم الإيرانية إن "بعض المواقع الإلكترونية التابعة لوزارة الخارجية الإيرانية، ولسفارات إيرانية في الخارج، تعرضت الأربعاء إلى قرصنة قام بها قراصنة مأجورون للسعودية".

وأفادت الوكالة شبه الرسمية، المقربة من الحرس الثوري، بأن هذا الهجوم الإلكتروني الجديد يأتي بعد هجوم مماثل شنه قراصنة من داخل السعودية على موقع مركز منظمة الإحصاء الإيراني، يوم الخميس 26 أيار/ مايو الماضي، لعدة دقائق، وقد رد قراصنة إيرانيون على ذلك الهجوم السعودي بعد يوم واحد، وهاجموا موقعين إلكترونيين رئيسين لهيئة الإحصاء في السعودية.

ووفق "تسنيم"، فقد هاجم قراصنة إيرانيون الكثير من المواقع الإلكترونية الحكومية وغير الحكومية في السعودية، مثل موقع وزارة الشؤون البلدية والقروية في السعودية، والموقع الإلكتروني لجامعة الملك عبدالعزيز، وعشرات المواقع السعودية الأخرى.

وكانت حرب إلكترونية اشتعلت بين إيران والسعودية؛ حيث قامت كل دولة باختراق مواقع لحكومة الأخرى، لتنتقل الحرب من التصريحات الحادة، وحتى المليشيات المقاتلة المدعومة من الدولتين في الساحة السورية واليمنية، إلى الجيش الإلكتروني.

اقرأ أيضا: حرب قراصنة بين السعودية وإيران والأخيرة تعترف باختراقات

شارك الخبر على

.
شاهد المزيد
اكتب تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق