جدل بإسرائيل حول دبابة "الغنيمة" التي منحها بوتين لنتنياهو

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت أن الدبابة التي احتفل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من سوريا عبر اتفاق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ليست هي الدبابة المطلوبة.

وأثار نشر حساب نتنياهو على موقع التواصل الاجتماعي قبل أسبوعين صورا له وهو يحتفل مع زوجته سارة نتنياهو وضباط من الجيش بعودة الدبابة في مراسم رسمية وتسلمها من الطرف الروسي جدلا في إسرائيل على اعتبار أن هناك قرائن تدل على أن الدبابة "الهدية" ليس تلك التي تبحث عنها إسرائيل.

وقال ضابط احتياط في الجيش الإسرائيلي للصحيفة العبرية إن الدبابة التي وصلت إسرائيل ليست تلك التي فقدت في معركة السلطان يعقوب مع الجيش السوري عام 1982.


وأوضح أن الدبابة التي وصلت لم يكن بها أي أثر لإصابات، وهي واحدة من 8 دبابات كاملة استولى عليها الجيش السوري وفقد فيها 3 جنود إسرائيليين في حينه.


ولفت إلى أن الدبابة التي وصلت إلى إسرائيل تحمل الرقم التسلسلي  "817581" وهي ليست الدبابة التي كان على متنها الجنود الثلاثة المفقودون، مشيرا إلى أن الجنود المفقودين أيضا لم يكونوا بعضهم مع بعض على الدبابة نفسها.


وكشف ضابط الاحتياط أن الجيش الإسرائيلي كان يعلم منذ 18 عاما أن الدبابة الموجودة في المتحف الروسي ليست الدبابة التي خدم بها الجنود الثلاثة المفقودون، وأن الجيش علم بذلك بعد فحص رقمها التسلسلي خلال وجودها في موسكو.

شارك الخبر على

.
شاهد المزيد
اكتب تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق