عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

ترامب سيزور إسرائيل وزوج ابنته اليهودي يخطط للرحلة

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب يخطط لزيارة إسرائيل.

 ونقلت تلك الوسائل عن وسائل إعلام أمريكية أن ترامب ينوي زيارة إسرائيل قبل مؤتمر الحزب الجمهوري، المقرر في أواخر تموز/ يوليو.

وحسب موقع "تايمز أوف إسرائيل"، فإن زوج ابنة ترامب، اليهودي جاريد كوشنير، وقطب الكازينوهات، شيلدون أديلسون، يقومان بالترتيبات لهذه الرحلة.

لكن متحدثا باسم حملة ترامب الانتخابية نفى هذه الأنباء.

وكان ترامب صرح في وقت سابق بأنه يتمتع بدعم هائل من الإسرائيليين، عندما أعلن عن اعتزامه زيارة إسرائيل قبل الانتخابات الرئاسية، في مقابلة نُشرت في صحيفة "يسرائيل هيوم"، التي يملكها اديلسون.

وقال ترامب، خلال المقابلة التي أجريت في 11 أيار/ مايو الماضي، إنه سيزور إسرائيل "قريبا"، من دون إعطاء موعد محدد، في رد له على تقارير سابقة تحدثت عن اعتزامه زيارة إسرائيل وروسيا وألمانيا، بعد ضمانه الحصول على بطاقة الترشح عن الحزب الجمهوري في مؤتمر الحزب.

 وفي كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أعلن ترامب عن نيته زيارة إسرائيل، لكنه تراجع بعد ذلك، وغرد عبر "تويتر" بأنه سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد أن يصبح رئيسا للولايات المتحدة.

وقال ترامب لقناة "فوكس نيوز" حينذاك، إنه لم يقم بإلغاء الرحلة تماما، "كل ما فعلته هو تأجيلها، وأعتقد أن هذا هو البديل الأفضل".

وكان اديلسون توجه إلى زعماء جمهوريين يهود، ودعاهم إلى دعم المرشح الجمهوري المفترض.

وكتب اديلسون في رسالة بريد إلكتروني، أُرسلت لأكثر من 50 عضوا في ائتلاف اليهود الجمهوريين، "أطلب دعمكم" لترامب. وأضاف أنه التقى مع ترامب مؤخرا، وأنه "على اقتناع بأنه سيكون رئيسا رائعا عندما يتعلق الأمر بسلامة إسرائيل وامنها".

عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016