عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

إعلان جديد عن إصابة البغدادي.. هذه المرة من سفير سوري!

تناولت تقارير عدة حالة زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي الذي لم يظهر في أي تسجيلات منذ فترة طويلة، لا سيما بعد أن أوردت صحف أجنبية أنه مصاب أو قتل، إثر قصف لقوات التحالف.

وبحسب ما رصد ، فقد روّجت صحف عدة أبرزها أمريكية وروسية وإيرانية وحتى إسرائيلية، إصابة البغدادي برفقة عدد من قادة التنظيم، في قصف تجمع لهم، في حين تضاربت التفاصيل أين ومتى تم ذلك، وذهبت بعضها إلى القول بأنه لقي مصرعه.

وآخر ما تم تداوله حول إصابة البغدادي، هو ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن السفير السوري لدى موسكو، الذي قال الجمعة، إن زعيم تنظيم الدولة جريح.

وبحسب الوكالة الروسية، فإن السفير رياض حداد أوضح أنه لا توجد معلومات مؤكدة عن وفاة البغدادي، ولكنه يعرف تمام المعرفة أنه جريح، وفق قوله.

لكنه لم يوضح ما هو مصدر معلوماته، واكتفى بالقول: "ننتظر تصفية زعيم داعش وسائر عناصره الآخرين في أقرب وقت".

ومن النادر ظهور البغدادي في تسجيل صوتي أو مصور، ولا يعرف المكان الذي يوجد فيه. 

هل قتل البغدادي؟

وكانت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية نشرت تقريرا لها تساءلت فيه عن مصير البغدادي، بعد غارة جوية أمريكية قالت إنها استهدفته.

وقالت الصحيفة إن تقارير تحدثت عن وفاته في مدينة الرقة السورية، مشيرة إلى أن خبر مقتله جاء في الصحيفة التركية "يني شفق"، مستدركة بأنه لم تصدر تأكيدات من قوات التحالف الدولي التي تخوض حربا ضد التنظيم. 

وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها الحديث عن مقتل البغدادي، حيث قيل في كل مرة إنه جرح أو قتل، ليظهر لاحقا عدم صحة التقارير.

"ميت سائر"
وروّج خبير أمني إسرائيلي يدعى يوسي ميلمان، في صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن زعيم تنظيم الدولة يعيش على وقت مستقطع، واصفا إياه بـ"الميت السائر"، مشددا على أن نهاية التنظيم اقتربت.

وتابع في مقال على صحيفة "معاريف" الإسرائيلية بأن البغدادي "يواصل العيش، ولكنه في واقع الأمر (ميت سائر)"، مضيفا: "فآجلا أم عاجلا ستتجمع المعلومات الاستخبارية الدقيقة".

عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016