عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

15 قتيلا في إطلاق نار بمركز تجاري بميونخ الألمانية (فيديو)

15 قتيلا في إطلاق نار بمركز تجاري بميونخ الألمانية (فيديو)وقع إطلاق نار داخل مركز تجاري قرب ملعب ميونخ الأولمبي بجنوب ألمانيا، وفق ما أعلنت عنه الشرطة لوكالة الأنباء الألمانية (دي بي ايه) خلف 15 قتيلا وعشرات الجرحى.

فيما قالت شرطة ميونخ على حسابها بموقع "تويتر": "ننفذ حاليا عملية تدخل كبيرة في مركز تجاري"، من دون أن تحدد الأسباب.

وذكرت الشرطة أن 6 قتلى وعشرة جرحى هي الحصيلة الأولية لحادث إطلاق نار بالمركز التجاري، في حين أعلنت وسائل إعلام ألمانية عن سقوط 15 قتيلا وعشرات الجرحى بالمركز.

وأشارت مصادر إعلامية محلية إلى أن قوات خاصة من الشرطة وصلت إلى محيط المركز التجاري، لافتة إلى أن المشتبه بتنفيذه إطلاق النار في ميونخ لا يزال متحصنا داخل المركز.

ودعت شرطة ميونخ عبر حسابها في موقع التغريدات القصيرة "تويتر" المدنيين إلى مغادرة الشوارع المحيطة بالمركز التجاري من أجل سلامتهم.

وأكدت الشرطة أن أكثر من مسلح نفذوا الهجوم في المركز التجاري، وقالت إن المهاجمين يطلقون النار بشكل عشوائي، مشيرة إلى أن شهود عيان أفادوا بوجود ثلاثة مسلحين في المركز.

وذكر شهود عيان أن منفذو الهجوم استخدموا أسلحة رشاشة ومسدسات وأخذوا يطلقون النار بشكل عشوائي من داخل وخارج المركز التجاري.

ولفتت شرطة ميونخ إلى أنها تستمر في عملية إجلاء الناس من المركز التجاري، كما رفعت حالة التأهب إلى الدرجة القصوى، وحذرت عبر وسائل الإعلام المواطنين من البقاء في الأماكن العامة.

كما علقت السلطات الألمانية حركة وسائل النقل العام في ميونخ بعد الهجوم على المركز التجاري، بينما عرفت مستشفيات المدينة حالة التأهب القصوى لاستقبال الجرحى وقتلى الهجوم. 

ولم يتضح على الفور من هم منفذو الهجوم الذي وقع الجمعة بعد أسبوع من إصابة عدد من ركاب قطار ألماني في هجوم نفذه طالب لجوء يبلغ من العمر 17 عاما بفأس وهو هجوم أعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عنه. وأطلقت الشرطة النار على المراهق بعد أن أصاب أربعة أشخاص من هونج كونج على متن القطار وامرأة من سكان المنطقة أثناء هروبه.

وقال أحد الموظفين في مركز التسوق لرويترز عبر الهاتف إن موظفين في المركز لا يزالون مختبئين.

وأضاف الموظف الذي طلب عدم ذكر اسمه "أطلقت العديد من طلقات الرصاص.. لا يمكن أن أحصي عددها.. لكنها كثيرة".

وتابع "كل من كانوا في الخارج اندفعوا إلى الداخل وبوسعي فقط رؤية شخص واحد على الأرض مصاب بإصابات بالغة وبالتأكيد لن ينجو".

واستطرد "لا معلومات إضافية لدينا.. نحن خلف غرف المتجر. لم تصل إلينا الشرطة حتى الآن".

وقالت سلطات النقل في ميونيخ إنها أوقفت عدة خطوط للقطارات والحافلات.

وقال وزير العدل الألماني، هيكو ماس، لطبعة يوم الجمعة من صحيفة "بيلد" الألمانية: "ليس هناك سبب للذعر لكن من الواضح أن ألمانيا لا تزال هدفا محتملا".


عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016