عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

خطير | رعب السيسي يدفعه إلى إحالة 17 مسؤولا بالمخابرات العامة للتقاعد والجريدة الرسمية تذكر أن الإحالة جاءت بناء على طلب المتقاعدين

أصدر قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، قرارًا رئاسيا بإحالة 17 مسؤولا من جهاز المخابرات العامة للتقاعد، حمل الرقم 281 لسنة 2016، ونشرته الجريدة الرسمية للبلاد .
وذكرت الجريدة الرسمية (الوقائع) أن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، أصدر قرارا جمهوريا بإحالة 17 وكيلا (نواب لمدير الجهاز) بالمخابرات العامة للمعاش بناء على طلبهم".
ولم يقدّم القرار الجمهوري، الذي شمل أسماء المسؤولين الاستخباراتيين، توضيحًا حول أسباب طلبهم.
وقرار التقاعد في جهاز المخابرات العامة، تكرر أكثر من مرة منذ انقلاب السيسي واستحواذه على السلطة في انقلاب عسكري واختطاف الرئيس الشرعي للبلاد الدكتور محمد مرسي في يونيو 2014.
ففي يوليو 2014، صدر قرار رئاسي بإحالة 14 وكيلاً للمخابرات العامة إلى المعاش بناء على طلبهم، وفي يونيو/ 2015، أحال قائد الانقلاب 11 وكيلا للمخابرات بالجهاز ذاته للتقاعد بناء على طلبهم، وكذلك إحالة 13 وكيلا للسبب ذاته في ديسمبر 2015 ويذكر أن هؤلاء المسؤولين تابعين للمرشح الرئاسي الخاسر أحمد شفيق وبعضهم لا يزال ولاؤه قائما لنظام مبارك وبعض رجال دولته .
وتشهد مصر حركة تنقلات بهيكل الدولة الإداري، بشكل رئيسي في يوليو من كل عام، وعادةً لا تعلن أجهزة الاستخبارات عن تفاصيل شؤونها الداخلية.

وشهدت ساحة القضاء خلال الأيام الماضية، خروج هيئات قضائية بعد وصولهم لسن المعاش (71 عامًا)، من بينهم عدلي منصور الرئيس المؤقت السابق، والذي كان يتولي في وقت سابق رئاسة المحكمة الدستورية العليا أعلى محكمة بالبلاد. 

عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016