عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

مسئولة إماراتية: أعطينا الحكومة المصرية ما يزيد عن 60 مليار جنيه بعد 30 يونيو

لبنى القاسميقالت الشيخة لبنى القاسمي وزيرة التنمية الإماراتية، إن العلاقات بين مصر والإمارات تعد نموذجاً مشرفاً للعلاقات بين الدول العربية، وقالت إن جملة ما قدمته الإمارات لمصر تجاوز 29 مليار درهم بعد  30 يونيو بزيادة لا تقل عن 5 مليارات درهم عما كانت دولة الإمارات قد التزمت به مع الحكومة حينها.

وأضافت الشيخة لبنى في حوار مع جريدة "الجمهورية"، أن المساعدات الإماراتية لمصر ليست وليدة الساعة، فدعم الشعب المصري هو دعم قائم ومستمر وهناك مشاريع كبيرة تم تطويرها وتمويلها من الإمارات، وتحمل اسم الإمارات منذ عقود، كنموذج للعلاقات القوية والراسخة بين البلدين الشقيقين، مشيرة إلى أن قيمة المساعدات التي وجهتها الإمارات في كل المجالات الإنسانية والتنموية منذ التأسيس في العام 1971 وحتى العام 2014، قاربت 47.3 مليار درهم إماراتي.

وأوضحت أن إجمالي حجم المساعدات الإماراتية المدفوعة لمصر خلال العامين 2013، 2014 بلغ ما يقارب 29 مليار درهم إماراتي، حيث بلغت قيمة المساعدات الإماراتية المدفوعة عن العام 2013 نحو 17 مليار درهم إماراتي.

عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016