عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

ناصر الدويلة: هذا ما خفى فى مصر وظهر بتركيا

ناصر الدويلة: هذا ما خفى فى مصر وظهر بتركياكشف الحقوقى، ونائب مجلس الأمة الكويتى السابق، ناصر الدويلة، ما خفى فى الساحة السياسية المصرية وظهر فى نظيرتها التركيا، خاصًة عقب الانقلاب العسكرى الذى طال كلا البلدين وأفشلته الأخيرة.

وقال الدويلة، أن تركيا هى البلد الوحيد الذي يفشل فيه انقلاب دموي استخدمت فيه الطائرات والدبابات والصواريخ ويعلن حالة الطوارئ و لا يحظر التجول و يطلب من الشعب التظاهر.

وتابع الدويلة قولة: حالة الطوارئ في تركيا اختلفت عن حالة الطوارئ في مصر ففي تركيا الطوارئ مع برلمان ومعارضه وصحافه ومظاهرات واعتصام بالميادين وفي مصر معلش يعني.

وأضاف، أنه في تركيا الطوارى لحفظ الدستور والشرعيه وتتفق عليها الحكومه مع أحزاب المعارضه قبل نقاشها مع أجهزة الأمن وفي مصر أهو يعنييي معليش مفيش آه.

وقال "الدويلة" أيضًا، أنه في تركيا رفض الشعب أن يدوسه العسكر ووقف الشعب كالجبال الراسيات امام الطوابير المدرعه باجسادهم و سياراتهم واغلقت سيارات بلدية اسطنبول الطرق.

وتابع، فى تركيا تحرك طابور من الدبابات لاحتلال مديريه أمن اسطنبول فتصدى له الشعب واغلق الطرق بسياراته حفاظا على الشرعيه و تقدم وسط رصاص الدبابات.

وأضاف: في اسطنبول حاصر الشعب الجيش على جسر البوسفور واشتبك معه بالايدي و صعد على الدبابات وانتزع اطقمها وجردهم من السلاح وجلد ظهورهم امام العالم.

من اسطنبول ستتعلم الشعوب التي تتطلع للحريه كيف تتعامل مع الانقلابات و مع لصوص الشرعيه و كيف يتم تجريد الخونه من اسلحتهم وجلدهم في الميادين.

من اسطنبول سيعاد كتابة تاريخ الحريه والوحده الوطنيه بين كل القوى الوطنيه الحرة لا كما حصل في احد الانقلابات حين تآمرت كل الاحزاب على الشرعيه.

من اسطنبول ستتعلم الشعوب الجريحه أن الاحزاب الحرة هي التي ترفض الانقلابات و تتمسك بالشرعيه و تؤمن بالحريه وترفض قهر الجيوش المستبده الخائنه.

عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016