عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

المغرب قلق من حملة الاعتقالات بتركيا بعد فشل الانقلاب

المغرب قلق من حملة الاعتقالات بتركيا بعد فشل الانقلابأعرب المغرب عن قلقه مما آلت إليه الأحداث في تركيا بعد محاولة الانقلاب الفاشلة الجمعة الماضية، مشددا على ضرورة احترام النظام الدستوري للدولة والمحافظة على الوحدة والتماسك بين أطياف الشعب التركي.
وقال بلاغ لمجلس الحكومة المغربي، الخميس، إن المغرب يعبر عن قلقه العميق "إزاء المسار الذي أخذته الأحداث بعد ذلك (محاولة الانقلاب الفاشلة)، وخصوصا حملة الاعتقالات الواسعة في صفوف الأساتذة والقضاة".

ودعت الحكومة المغربية في بلاغها النظام التركي إلى "احترام النظام الدستوري والشرعية المؤسساتية، والمحافظة على الوحدة والتماسك داخل هذا البلد المسلم الشقيق".

وكان المغرب من الأوائل في إدانة المحاولة الانقلابية والمس بالنظام الدستوري لتركيا، حيث أكد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون يوم 15 تموز/ يوليوز الجاري، رفض المملكة للمحاولة الانقلابية، مشددا على رفضه لأي استخدام للقوة من أجل تغيير النظام القائم بتركيا.

عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016