عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

هذه تعليمات الإمارات لمواطنيها في الخارج.. بينها تجنب النقاب

هذه تعليمات الإمارات لمواطنيها في الخارج بينها تجنب النقابأوصت وزارة الخارجية الإماراتية مواطنيها توخي الحيطة والحذر عند السفر إلى البلدان الأوروبية.

وطالبت الخارجية مواطنيها بضرورة الالتزام بقوانين تلك الدول، خصوصا تلك التي تمنع غطاء الوجه (النقاب) في المؤسسات والأماكن العامة؛ وذلك تجنبا للمسائلة القانونية، أو فرض الغرامات المترتبة على انتهاك هذا القانون.  

يذكر أن الدول الأوروبية التي تحظر ارتداء النقاب هي فرنسا وبلجيكا وهولندا، إضافة إلى بعض الدول الأوروبية التي تلتزم بتطبيق الحظر في مدن معينة، مثل مدينة برشلونة الإسبانية التي حظرت ارتداء أي لباس يغطي الوجه عام 2010، كما فعلت المحاكم الدنماركية وولاية هيسيه الألمانية وعدد من المدن الإيطالية.

كما أوصت بضرورة تجنب مواطني الدولة السفر إلى مناطق الاضطرابات الأمنية، ومتابعة جدول تحذيرات السفر قبل تحديد وجهتهم.

وشدد على أهمية احتفاظ مواطني الدولة بجوازات السفر في مكان آمن في مقر السكن، وعدم حملها معهم في الأسواق والأماكن العامة، وأخذ صورة منها ومن خلاصة القيد، وحفظها في مكان يمكن الوصول له بسهولة فيما بعد متى استدعت الحاجة، مثل البريد الإلكتروني.. وأشار إلى ضرورة التأكد من صلاحية جوازات السفر، والمدة التي تكفي لفترة المغادرة والعودة على ألّا تقل عن ستة أشهر.

وأوصت الخارجية مواطنيها بضرورة عدم المبالغة في المظاهر من خلال لبس المقتنيات الثمينة، التي تشد الانتباه في الأماكن العامة التي يرتادها الناس، على مختلف جنسياتهم ومستوياتهم.

كما أوصت في حال اصطحاب مرافقين من غير المواطنين وجوب اتباع الإجراءات الاعتيادية لاستخراج تأشيرة الدخول المسبقة، ومراعاة الاحتفاظ بتعهد خطي من الكفيل بتحمل جميع مصاريف الخدم.

عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016