مفاجأة.. "السيسى" يعلن إلغاء الثانوية العامة

فى حالة جديدة لم يتم الكشف عن أبعادها حتى الآن، أكد الأمين العام للمجلس الاستشار للتعليم الذى عينه "السيسى"، الدكتور طارق شوقى، أن الاقتراح الأخير، بنظام تعليمى جديد يطبق خلال العام المقبل، لن يشمل مرحلة الثانوية العامة من الأساس.

النظام سيتم تطبيقه على الأجيال الجديدة من المرحلة الابتدائية وأوضح "شوقي" أن النظام المقترح يهدف إلى معالجة مشاكل النظام التعليمى الحالى، واستبداله بنظام تعليم جديد.

وقال إن "النظام الجديد سيتم تطبيقه على من يلتحقون بالتعليم الأساسي في سبتمبر 2017، ويكتمل بعد 12 عاماً بعد وصول أول دفعة لمرحلة الثانوية".

هل يواجه الغش بالفعل؟

وزعم "شوقى" إلى أن النظام الجديد "لا يعتمد على الحفظ والتلقين، ويتضمن آلية حديثة للتقييم، وسيعمل على حل أزمة الغش لأنه سيلغى فكرة امتحان الثانوية، ووضع امتحان قومى واحد للحكم على مستقبل جميع الطلاب".

وأضاف أن نظام التعليم الحالي تسبب في وجود مافيا الدروس الخصوصية، ووضع أولياء الأمور في عنق الزجاجة، والنظام الجديد يشمل تقييم الطالب على مدار عدة سنوات.

وأوضح "شوقي" أن تطبيق النظام التعليمى الجديد يتطلب العمل في جميع الاتجاهات من حيث تدريب المعلمين ورفع مستواهم الاجتماعى.

شارك الخبر على

.
شاهد المزيد
اكتب تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق