عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

لهذا السبب قطع اردوغان الكهرباء عن قاعدة انجيرليك الاميركية

لهذا السبب قطع اردوغان الكهرباء عن قاعدة انجيرليك  الاميركيةادلى قائد منطقة هاتاي العسكرية باعترافات مذهلة في التحقيقات التي جرت معه اثر  اعتقاله من المخابرات التركية في كيليس  ونقله على  عجل الى اسطنبول منذ الساعات الاولى للانقلاب الذي تبين انه كان يعد له منذ 12 اسبوعاً بتوجيه من قاعدة انجيرليك بحضور ضباط اميركيين جاؤوا خصيصاً من واشنطن ..
وكانت الخطة تقتضي عند نجاح الانقلاب بدخول عشرة الاف من عناصر  داعش خلال ٢٤ ساعة على ان تدخل اثرها في اليوم التالي خمسة الاف من عناصر المليشيات العراقية  والف عنصر من المخابرات السورية يتجهون نحو لواء الاسكندرون حيث وعد المندوب الايراني ، الذي حضر احدى الاجتماعات في قاعدة انجيرلك برفقة احد الضباط الانقلابيين ، بتمويل  وتسليح ٥٠ الف عنصر علوي ينطلقون نحو اسطنبول وانقرة  وفي كافة انحاء تركيا على دفعات على الا يعبروا نحو القسم الاوروبي الذي سيتولى امره قادة الانقلاب  الاتراك ..
وقد عرض الاميركان تجنيد ميليشيا كردية  الا ان الايرانيين رفضوا بشدة وهددوا بالانسحاب وعدم المشاركة  بالانقلاب عند نجاحه ..
وسبب اتصال هذا الضابط التركي بالمخابرات وتسليم نفسه لهم هو ان قائد القاعدة في انجيرليك كان قد وعدهم في حال فشل الانقلاب بان يستقبلهم في القاعدة ومن ثم ينقلهم سراً الى اميركا مع عائلاتهم على ان يأتوا للقاعدة بثياب مدنية ..
وعندما حاول هذا الضابط الهروب مع عائلته نحو انجيرليك رفض الحرس ادخاله الى القاعدة رغم كل المحاولات، مما دفعه الى تسليم نفسه للمخابرات التركية على امل تخيف العقوبات عنه .
وهذا مادفع اردوغان الى تطويق قاعدة انجيرليك والتثبت من هوية الداخل والخارج اليها بعد قطع الكهرباء عنها .

عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016