عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

اغتيال ضابط تحت إمرة ماهر الأسد في قلب دمشق (فيديو)

اغتيال ضابط تحت إمرة ماهر الأسد في قلب دمشق (فيديو)أعلنت سرايا (ردع الظالمين)، وهي تنظيم عسكري سري يعمل في قلب مناطق سيطرة النظام، السبت، عن اغتيال الملازم أول طارق شريبة، من مرتبات الفرقة الرابعة، التي يقودها ماهر شقيق رئيس النظام السوري بشار الأسد، في المبنى الذي يقطنه بالعاصمة دمشق.

وذكرت السرايا في بيان لها أن إحدى خلاياها تعقبت الضابط شريبة، وهو أحد عناصر حاجز لقوات النظام، وتمت تصفيته عند عودته لمبيته في أحد أحياء العاصمة.

وأشار البيان إلى أن هذه العملية كانت "انتقاما لأهلنا في حلب وداريا"، وكذلك انتقاما لمقتل عناصر سرية (الخال حمزة للتصنيع الحربي)، حيث قضى ثمانية من عناصر السرية، بينهم ضابطان منشقان، وذلك مطلع الشهر الجاري؛ جراء استهداف ورشة التصنيع في ريف إدلب.

وتداول ناشطون شريطا مصورا قالوا إنه صور لحظة تنفيذ العملية، وتظهر فيه جثة الملازم أول شريبة.
وتعد هذه العملية السادسة من نوعها التي تحدث في دمشق، بحسب صفحة (لواء درع الساحل) التابع للفرقة الرابعة.

وكانت السرايا ذاتها تبنت قبل أيام اغتيال الرقيب الأول وسيم محمد ديوك، من مرتبات فرع التحقيق 227، التابع للأمن العسكري بدمشق، والذي ينحدر من محافظة اللاذقية، وتمت تصفيته في منزله بدمشق بمسدس كاتم للصوت، بحسب بيان للسرايا.

وكانت السرايا أعلنت في 19 نيسان/ أبريل 2016 عن اغتيال الرقيب عبد الحميد كاوا، من كوادر مخابرات النظام العسكرية "فرع فلسطين"، طعنا بالسكين، في منطقة شارع الجلاء وسط مدينة دمشق.

كما أعلنت عن مسؤوليتها عن اغتيال الملازم أول شرف سعيد بدران، من مرتبات الأمن السياسي.

وفي 2 أيار/ مايو، أكدت السرايا اغتيال النقيب علي خضر، من مرتبات فرع أمن الدولة، في قلب العاصمة دمشق.

يذكر أن سرايا ردع الظالمين تأسست في نيسان/ أبريل 2015.


عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016