شاهد : مشاري العفاسي “أعتذر للإخوان وللرئيس محمد مرسي لتأييدي السيسي”

شاهد : مشاري العفاسي قال الشيخ مشاري راشد العفاسي خلال لقاءه في برنامج “يا هلا رمضان” والذي يذاع عبر قناة “خليجية” حيث قال ” صحيح أنا أيدت أحداث 30 يونيو وأحداثها وقد دعمت السياحة المصرية في هذا الوقت ؛ ودعمت أيضاً السيسي خلال حملته الانتخابية ؛ ولكني أنا أعتقدت الان أن سبب خراب مصر هو ما حدث يوم 30 يونيو “.
وتابع العفاسي حديثه فقال ” ما أراه الان يلزمني الصمت ولا بد من الاعتذار للإخوان وللرئيس السابق محمد مرسي ؛ فانا كنت منذ ان دخل الربيع العربي ما عندي كلام يؤيد المظاهرات مثلا والاعتصامات ؛ إلا تغريدة واحدة اني تكلمت في ندوة في الكويت “.
هذا وقد سأله المذيع لماذا تدخلت في الشان المصري وسنعرض محادثة لك وانت تقول ” إذا تغلب السلطان ولاقوة على الرئيس فهذا يعني انتهاء شرعية الرئيس ” ؛ فرد عليه العفاسي قائلاً ” أنا تحدثت أنا مع الشعب المصري فقط ولست مع السيسي ولست أيضا مع مرسي وأنا لست مع الاحزاب السياسية فضلا عن الحكام ؛ فانا لا أريد أن يحدث في مصر دماء وأنا عزيت وترحمت على الشهدآء الذين سقطوا في رابعه وسببها كان أحداث يونيو وقلت هذا مرارا وتكرارا “.
كما وأكد العفاسي على جمهورية مصر العربية هي دولة لايصلح معها أي تقسيم، حيث أن سقوط محمد مرسى و الإخوان في مصر أضرني وأضر جميع الملتحين على مستوى العالم ، لكن كان لدي تحفظ على التجارب الإخوانية بمصر وقتها.

شارك الخبر على

.
شاهد المزيد

هناك تعليق واحد:

  1. احي في حضرتك وحترمه رجوعك عن شئ اكتشفت انهباطل اسالالله تبارك وتعالي ان يريك الحق حقاً ويرزقك اتباعه

    ردحذف