عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

د. عبدالله الأشعل لـ"السيسى": لدى شئ لو اطلعت عليه سوف تتوقف عن بيع الجزيرتين فورًا

وجه السفير الدكتور، عبدالله الأشعل، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، رسالة إلى عبدالفتاح السيسى، بشأن قضية جزيرتى تيران وصنافير مشيرًا إلى أن فى بداية حديثه إلى أن حكم المحكمة الإدارية يُعد مخرج جيد لك ولحكومتك من الورطة التى ستستمر حتى استعادة الأرض المصرية.

وأضاف الأشعل، أن لديه دراسة من الممكن أن يقدمها للسيسى، إذا اطلع عليها ستجعله يتراجع عن بيع الجزيرتين مهما كلفه ذلك من ثمن سياسى على مستوى العلاقات الخارجية.

حكم القضاء الإدارى مخرج محترم من الأزمة


وقال الأشعل، المرشح الرئاسي موجهًا نصيحة لـ"عبد الفتاح السيسي" قال فيها: "كنت اتمنى أن يقبل السيسي حكم محكمة القضاء الاداري وهو مخرج محترم من الورطة التي بدات ولن تنتهي لان الاجيال القادمة ستصر علي استعادة الجزر".

اطلع على الدراسة فسوف تغير رائيك


وأضاف "د. الأشعل" أن: "تصريحات السيسى تعنى انه واثق من سعودية الجزر وأن المطلوب توضيح ذلك للشعب وانا اقترح أن تستمع الي الفريقين ربما لديكم مالا نعرفه ولكم علي حد علمنا أن الجزر مصرية يقينا وانا واثق إنك اذا اقتنعت لن تفرط لأن التاريخ لايرحم وسوف يسعدنى فى عملية الحوار من أجل الحقيقة أن ارسل دراسة متأنية الي سيادتكم أو أن يكون لديكم ما لانعرفه فنسلم بالحق ويقتصر اعتراضنا على الإخراج. لدي يقين بانك اذا اطلعت علي الدراسة سوف تنحاز لمصر مهما كلفك ذلك من ثمن سياسي".

جدير بالذكر أن عبد الفتاح السيسي عقد عدة اتفاقيات مع العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز اثناء زيارته للقاهرة، وكان من بينها توقيع اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية التي تقضي بالتنازل عن جزيرتي "تيران وصنافير" المصريتين، فيما أثار هذا القرار حفيظة الشارع المصري الذي اعتبر أن السيسي باع الأرض مقابل البحث عن شرعيته الزائفة لدي الشعب السعودي، وقد حكم القضاء الإداري برفض وثيقة الترسيم، ولكن حكومة السيسي أصرت على الطعن في الحكم.

عن الكاتب

عربي حر عربي حر

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016