عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

السيسي لغير المسلمين “محدش يدخل الاسلام غير لما يفكر مليون مرة..عشان ميندمش بعد كده”

السيسي لغير المسلمين قال قائد الانقلاب العسكري في مصر عبدالفتاح السيسي مساء أمس خلال احتفاله بمناسبة ليلة القدر في الازهر الشريف ؛ وبحضور احمد الطيب ورئيس الوزراء شريف اسماعيل والعديد من الوزراء وبحضور أيضاً وزير الاوقاف محمد مختار جمعة ومفتي الجمهورية علي جمعة.
هذا وقد هاجم السيسي في خطابه المسلمين بشكل عام حيث قال “الاسلام تشوه ولازم كل واحد عايز يدخل الدين الاسلامي لازم يراجع نفسه ويفكر مليون مرة عشان ميندمش بعد كده انه أسلم ؛ وانا شخصيا منذ خمس سنوات وأنا أفكر في تغيير ديني وحتى اللحظة لا زلت أفكر في كيفية اختياري لديني ؛ لأن الاسلام محتاج تجديد الخطاب الديني فيه واحنا مش قادرين نجدد الخطاب والارهاب أصبح في كل مكان بسبب الاحاديث والآيات التي تحرض على العنف والارهاب “.
وفي ذات السياق قامت المخابرات المصرية بحذف الجزء الذى تحدث فيه عبدالفتاح السيسى عن تشككه فى الإسلام لمدة خمس سنوات، وهو الذي أشار إليه فى خطابه أمس، من التسجيلات التى تم بثها للخطاب، إلا أن عدد من محررى الصحف أعادها لنصها، كما قالها، فى تغطياتهم لكلمته، مكنهم من التقاط ما قاله، ونشره فى عدد من الصحف والمواقع المصرية.
وفيما يخص انقلاب 30 يونيو قال السيسي ” نحن نحتفل اليوم بالذكرى الثالثة لثورة الثلاثين من يونيو المجيدة، تلك الثورة التى استعاد بها الشعب المصرى هويته وصوب بها مساره ليثبت للعالم أجمع أن إرادته لا يمكن كسرها أو كبحها، وأن عزيمته راسخة لتحقيق تطلعاته المشروعة فى حياة أفضل ومستقبل مُشرق لأبنائه “.
وقد اختتم السيسي خطابه متهماً المسلمين بنشر التطرف والقتل والتخريب والتدمير في العالم فقال “شوفوا خريطة التطرف في العالم، وتأثيرها على سمعة دينكم يا مسلمين .. يا ترى أخبارها إيه؟ كل يوم لينا حكاية .. قتل، وتخريب، وتدمير ؛ عشان كده بحاول أعيد النظر في الدين الاسلامي “.
وعن حديثه عن رفض المحكمة المصرية ترسيم الحدود مع السعودية قال السيسي ” عفكرة معايا أسانيد ومستندات تؤكد أن الجزر للسعودية ؛ كما وأرجو خلال الأيام القادمة بالإضافة إلى إجراءات التقاضي أن يتم المزيد من الشرح للناس ..، لا يليق إن حد يفكر إن احنا ممكن نفرط كده.. لا لا.. إحنا نحن نطلع الأسانيد اللي تؤكد سعودية الجزيرتين عشان تعرفوا فقط “.

عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016