عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

طرق زيادة شعر اللحية عند الرجال


طرق زيادة شعر اللحية عند الرجال

كل رجل يرغب في زيادة كثافة شعر الليحة لأن نمو الليحة يساعد في ظهورك بشكل جذاب وهناك عدد قليل من الطرق التي تساعده في تحقيق ذلك مثل الفيتامينات والأطعمة الصحية والطرق الأخري التي تجعل شعر الوجه عند الرجال ينمو بشكل أسرع .غالباً ما يكون ضعف شعر الليحة بسبب حدوث مشاكل في الهرمونات أو مشاكل وراثية وقد يعتقد البعض بأنه عند الحلاقة هي أفضل سبيل لزيادة نمو الشعر والتخلص من الشعر الضعيف والحقيقة هي أن الحلاقة تحسن من نمو شعر الوجه لذلك فهي إحدي الطرق .
طرق زيادة شعر اللحية
تناول الفيتامينات لنمو وزيادة شعر الليحة :
هناك مجموعة من الفيتامينات التي تعمل علي زيادة نمو شعر الليحة الضعيف وهي كالأتي :
فيتامين أ يساعد على زيادة شعر الذقن :
يعمل فيتامين أ علي تحفيز إنتاج الزهم وبذلك الحفاظ علي فروة الشعر والبصيلات رطبة .فهو عنصر ضروري للحفاظ علي شعر صحي .يمكنك الحصول علي فيتامين أ من الخضروات الداكنة، الجزر، البيض، القرنبيط، اللحوم، اليقطين، الجبن الشيدر .
فيتامين هـ يحفز نمو شعر اللحية :
يتم إستخدام فيتامين هـ منذ فترة طويلة لصحة الجلد وبالتالي فهي بيئة مثالية لزيادة نمو الشعر حيث يزيد من تدفق الدم . وإدراج الأطعمة الغنية بفيتامين هـ وتشمل الزيوت والبقوليات و الخضروات الورقية والمكسرات كما يمكنك التطبيق الموضعي لكبسولات فيتامين هـ .
فيتامين ج :
يساعدك فيتامين ج في الحفاظ الجلد والشعر صحي . والحمضيات هي الخيار الأمثل للحصول علي فيتامين ج وإدراج الأطعمة المختلفة مثل الخضروات الداكنة والفلفل الأخضر والطماطم والبطاطس .
فيتامين ب 3 :
يساعدك فيتامين ب 3 في إنتشار نمو شعر الوجه وله تأثير إيجابي علي شعر الليحة خصوصاً عند تناوله مع البيوتين. يمكنك الحصول علي فيتامين ب3 في الهمبرجر، الدجاج، السمك، جنين القمح
فيتامين ب5 :
من المعروف بأن حمض البانتوثنيك والدهون والبروتينات لازم لصحة الشعر. بالإضافة إلي أنه يعمل علي تخفيف التوتر والذي يزيد من نمو الشعر. يمكنك الحصول علي فيتامين ب5 من الأفوكادو، البط، الحليب، صفار البيض، الخبز، الحبوب، الخميرة، القرنبيط، اللحوم .
حمض الفوليك :
يساعدك حمض الفوليك علي زيادة نمو الشعر وضروري لإصلاح الشعر التالف والضعيف. يمكنك العثور عليه في الخضروات الورقية، المكسرات، البازلاء، الخبز، الحبوب .
البيوتين :
زيادة تناول البيوتين يساعد في نمو الشعر فهو من أهم البروتينات الأساسية لنمو الشعر وقد يحدث ضعف شعر الليحة بسبب نقص البيوتين فالجسم بحاجة إلي كمية 30 – 100 ميكروجرام بيوتين .يمكنك الحصول علي البيوتين من خلال الكبدة، المحار، القرنبيط، الفاصوليا، الأسماك، الجزر، الموز، الخميرة، صفار البيض، الحبوب .يمكنك إدراج هذه الأطعمة في نظامك الغذائي اليومي للحصول علي البيوتين .
التخلص من الإجهاد :
واحد من الأثار الجانبية للإجهاد هي ضعف وسقوط الشعر . لذلك إذا كنت ترغب في زيادة نمو الشعر الضعيف لليحة إبتعد تماماً عن المشاكل وضغوطات الحياة وتناول الطعام الصحي والفيتامينات التي تساعد الجسم في محاربة الإجهاد أو القيام بالمقترحات التالي :
  • ممارسة تمارين التأمل، اليوغا .
  • الإستماع إلي الموسيقي الهادئة .
  • ممارسة تمارين التنفس .
إستخدام زيت جوز الهند :
يوصي خبراء التجميل بتدليك الليحة بزيت جوز الهند لكي يساعد في زيادة نمو شعر الوجه . يمكنك خلط زيت جوز الهند مع إكليل الجبل وإستخدامه في تدليك الوجه . كما يمكنك تطبيق زيت جوز الهند بقطعة قطن وتطبيقها علي الوجه ثم شطفه بالماء البارد بعد حوالي 15 دقيقة .
زيت أملا :
يعد زيت أملا فعال جداً في زيادة نمو الشعر الوجه ويمكنك دمجه مع أوراق الخردل وهناك العديد من فوائد الصحية لزيت أملا . ببساطة يمكنك تدليك شعر الليحة بزيت أملا وتركه علي الوجه لمدة 20 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء البارد .
أو طحن القليل من أوراق الخردل مع القليل من قطرات زيت أملا للحصول علي عجينة متماسكة القوام . يمكنك تطبيق العجينة علي الوجه وتركها لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد .عند تكرار ذلك 4 مرات في الإسبوع سوف تلاحظ تحسن في نمو الشعر .
إستخدام القرفة والليمون :
مزج معلقة من مسحوق القرفة مع معلتين من عصير الليمون. ثم تطبيق العجينة علي الوجه لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد . ولكن يجب الإنتباه إذا كان لديك حساسية من الليمون قد يؤدي إلي الشعور بالحرقان أو الحكة يفضل التوقف عن الإستخدام .
زيت الكافور :
زيت الكافور عنصر أساسي لتحفيز نمو شعر الوجه ولكنه قد يؤدي إلي تهيج الجلد . لذلك يفضل خلطه مع أي زيت ناقل أخر مثل زيت الزيتون أو زيت السمسم .
تجهيز نصف كوب من زيت الزيتون مع إضافة 15 – 30 قطرة زيت الكافور والخلط جيداً لإستخدام الخليط في تدليك الوجه .
ترك خليط الزيت علي الوجه لمدة 30 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء البارد والصابون..
تنظيف البشرة :
عندما تحافظ علي رطوبة جلد الوجه بإستمرار فهي بيئة جيدة لتحفيز نمو الشعر علاوة علي ذلك، التخلص من الأوساخ والجلد الميت الذي يعيق نمو بصيلات الشعر .
الدهون المشبعة :
تعد الدهون المشبعة من العناصر المغذية الأساسية للشعر يمكنك تناول الفاصوليا، السمك، البيض، الدهون الحيوانية لزيادة نمو الشعر .

عن الكاتب

new News new News

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016