عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

مركز أمريكي للدراسات الاستخباراتية نشر إحداثيات طائرة أردوغان أثناء محاولة الانقلابيين استهدافه

في ذروة محاولة الانقلاب في تركيا، نشر مركز الدراسات الاستخباراتية الأمريكي ستراتفور معلومات عن رحلة الرئيس رجب طيب أردوغان من مدينة مرماريس جنوب تركيا إلى مطار أتاتورك في إسطنبول بينما كانت طائرتا أف16 تحاولان اعتراض طائرة الرئيس.
ونشر المركز الاستخباراتي تغريدات ليلة الجمعة عن طريق رحلة أردوغان بطائرة مدنية، فيما أعرب المركز عن أن فشل الانقلاب في تركيا سيؤذي القتال ضد داعش ويضعف تركيا.
وكان الرئيس التركي عائدًا إلى إسطنبول من إجازة قرب منتجع ساحلي في مرماريس بعدما أطلقت مجموعة من الجيش محاولة انقلاب ليلة الجمعة، أغلقت خلالها الجسور الواصلة بين طرفي مضيق البوسفور وحاولت السيطرة على مطار إسطنبول الرئيسي وأرسلت دبابات إلى مقر البرلمان في أنقرة.
وأكّد مسؤول تركي رفيع المستوى لوكالة رويترز أن طائرة أردوغان المدنية تعرضت لمحاولة اعتراض في الوقت الذي كانت تغادر فيه مرماريس من قبل طائرتي أف16 كان يقودها مشاركون في محاولة الانقلاب لكنها تمكنت من الوصول إلى إسطنبول بأمان.
كما أكد مسؤول تركي رفيع المستوى آخر أن الطائرة الرئاسية “تعرضت لمشكلة أثناء الرحلة” دون أن يقدم تفاصيل أخرى.

عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016