سائقو الشاحنات الأتراك يحبطون محاولة انقلاب جديدة بالكلية العسكرية فى العاصمة

نتيجة بحث الصور عن ‪ahpkhj‬‏الدعوة التى أطلقها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى مساء الجمعة الماضية للشعب التركى، بالنزول للشوارع ومواجهة الانقلاب الذى تم افشاله، لم تكن دعوة وقتية، بل شدد عليها فيما بعد وطالب المواطنين بالاستمرار فى التواجد بالميادين العامة، حتى يسيطر الشعب وحدة على الأوضاع، وهذا ما تم.
حيث تم الكشف فى وقت سابق من مساء أمس الإثنين، عن قيام بعد الانقلابيين بالكلية العسكرية التركية، بمحاولة الانقلاب مجددًا بعدما فشلت المحاولة الأولى بقيادة الشعب التركى، حيث تمكن مواطنون أتراك من السيطرة على الأمور فى الكلية العسكرية بمنطقة أيتيم سيغوت بالعاصمة التركية أنقرة، وذلك شاحنات تابعة للبلدية أغلقوا بواسطتها بوابة الثكنات العسكرية في الكلية.
وفى هذا السياق قالت صحيفة "يني شفق" التركية، أن رئيس بلدية أنقرة الكبرى مليح غوكتشيك، وجه نداء إلى المواطنين عبر حسابه على "تويتر"، للتوجه إلى ميدان كيزلاي، وهو الميدان المركزي في المدينة، لإحباط تمرد عسكري.
وكتب غوكتشيك، الذي يعتبر من أكثر الشخصيات التركية التي تحظى بمتابعة عبر تويتر، على حسابه:"الآن وبسرعة فليتجمع الجميع فى ميدان كيزلا، هناك تحركات فى منطقة أيتيم سيغوت.. هيا يا أبطال الديمقراطية إلى عملكم".

شارك الخبر على

.
شاهد المزيد
اكتب تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق