الذهب يتراجع مع صعود الدولار والأنظار ترقب المركزي الأمريكي

الذهب يتراجع مع صعود الدولار والأنظار ترقب المركزي الأمريكيسجل الذهب انخفاضا طفيفا خلال تعاملات، الأربعاء، مع ارتفاع الدولار والأسهم قبيل قرار لجنة السياسات النقدية التابعة للبنك المركزي الأمريكي، الذي سيصدر في وقت لاحق اليوم إذ من المتوقع أن يبقي البنك سعر الفائدة دون تغيير.

ومن المحتمل أن يؤجل مجلس الاحتياطي الاتحادي تطبيق أي زيادة محتملة
 في سعر الفائدة حتى أيلول/سبتمبر أو كانون الأول/ديسمبر حيث ينتظر واضعو السياسات المزيد من الأدلة على تسارع وتيرة نمو معدل التضخم.

وارتفعت الأسهم الآسيوية مقتربة من أعلى مستوى في عام اليوم الأربعاء في الوقت الذي تراجعت فيه عملة الملاذ الآمن الين بعد إعلان الحكومة اليابانية حزمة حوافز اقتصادية أكبر من المتوقعة وهو ما أدى إلى صعود معظم بورصات المنطقة.

وزاد الدولار واحدا بالمئة مقابل الين بعد تراجعه 1.1 بالمئة في الجلسة السابقة بسبب توقعات إعلان بنك اليابان المركزي حزمة حوافز اقتصادية كبيرة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وبحلول الساعة 06:41 بتوقيت جرينتش نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1317.96 دولارا للأوقية (الأونصة). وصعد الذهب 0.4 بالمئة أمس الثلاثاء.

وانخفض الذهب في العقود الأمريكية 0.2 بالمئة إلى 1317.90 دولارا للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى خسر البلاديوم 0.1 بالمئة ليجري تداوله بسعر 686.40 دولارا للأوقية بعد صعوده لأعلى مستوى في تسعة أشهر عند 694.30 دولارا للأوقية أمس الثلاثاء.

وانخفضت الفضة 0.4 بالمئة إلى 19.55 دولارا للأوقية ولم يطرأ على البلاتين تغير يذكر ليظل عند 1091.40 دولارا للأوقية.

شارك الخبر على

.
شاهد المزيد
اكتب تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق