عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

لماذا اتهم القائمون على "رجل الإطفاء سام" بالإسلاموفوبيا؟

لماذا اتهم القائمون على "رجل الإطفاء سام" بالإسلاموفوبيا؟نشرت صحيفة "ديلي ميرور" تقريرا حول قيام قناة التلفزة الخامسة الإنجليزية بإلغاء حلقة من مسلسل الأطفال الشهير "رجل الإطفاء سام"، وهو عبارة عن مسلسل رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد.

ويشير التقرير، إلى أن القناة الخامسة قامت بحذف الحلقة من موقعها الإلكتروني، بعد أن أخبرها أحد المشاهدين بأن الأوراق على أرض محطة الإطفاء هي صفحات من القرآن الكريم، وبعد وصول شكاوى من المشاهدين، تنبهها إلى أن إحدى شخصيات المسلسل داست على صفحات من القرآن، بالإضافة إلى توجيه اتهامات للمسلسل بالإسلاموفوبيا. 

وتكشف الصحيفة عن أن إحدى شخصيات المسلسل تظهر وهي تدوس على ورقة على الأرض، وعندما تطير الورقة تظهر الكتابة عليها، وتبدو أنها صفحة من المصحف، مشيرة إلى أنه لدى إمعان النظر فيها تجد أنها الصفحة الثانية من سورة الملك، من الآية 13 إلى الآية 26.



ويلفت التقرير إلى أن الشركة المنتجة للمسلسل "إتش آي تي إنترتينمنت" اعتذرت، وقالت إنها ستلغي عقدها مع استوديوهات إنتاج الصور المتحركة الصينية التي أنتجت تلك المشاهد.

وتورد الصحيفة أن الأمين العام المساعد للمجلس الإسلامي البريطاني مقداد فيرسي، كتب تغريدة على صفحته بـ"تويتر"، قال فيها: "لا أدري ماذا دار في رؤوس المنتجين حين ظنوا أن تلك فكرة جيدة؟".

وينقل التقرير عن شركة "إتش آي تي إنترتينمنت"، قولها في بيان، تعليقا على الأمر: "لقد تم تنبيهنا إلى أنه في إحدى حلقات (رجل الإطفاء سام)، تم إظهار صفحة من القرآن بشكل سريع، وكان يجب ألا يظهر على الصفحة نص مقروء، ونعتذر جدا للخطأ"، وأضاف البيان: "لن نستمر في العمل مع استوديو الصور المتحركة المسؤول عن هذا الخطأ، وبالإضافة إلى ذلك سنقوم بسحب هذه الحلقة من التداول، وسنقوم بمراجعة إجراءات الإنتاج؛ للتأكد من عدم تكرار هذا الخطأ ثانية".

وتفيد الصحيفة بأن الحلقة بثت أول مرة في 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2014، وكانت موجودة على موقع الفيديوهات الخاص بالقناة الخامسة.

وتختم "ديلي ميرور" تقريرها بالإشارة إلى أنه تم عرض هذه الحلقة في المرة الأخيرة على برنامج "ميلك شيك" في 28 حزيران/ يونيو.

عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016