عاجل بوست عاجل بوست
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
جاري التحميل ...

منفذ هجوم أنسبانخ بألمانيا يبايع البغدادي

فيديو لمنفذ هجوم أنسبانخ بألمانيا يبايع البغدادي (شاهد)بثّت وكالة "أعماق"، التابعة لتنظيم الدولة، تسجيلا مصورا لوصية اللاجئ السوري في ألمانيا، محمد دليل، الذي فجّر نفسه، الأحد، في أنسبانخ بمقاطعة بافاريا الألمانية.

وقال دليل، البالغ من العمر 27 سنة، إنه يجدد البيعة لأبي بكر البغدادي، وتابع بأنه مقدم على العملية 
ثأرا لله ولرسوله وللمؤمنين، وردا على الجرائم التي قام بها التحالف بالاشتراك مع ألمانيا، من قصف وقتل للرجال والنساء والأطفال".

وشدّد السوري دليل خلال ظهوره في الفيديو بأن "المعاملة بالمثل"، وتابع: "والله لن تهنأوا بعيش طالما تحاربون الدولة الإسلامية".

وأضاف: "هناك رجال طلّقوا الدنيا وزينتها، أقسم لن تهنأوا بالنوم في بيوتكم، أقسم لننغصن عيشتكم، قسما قسما هذه العملية بعبوة ناسفة، لكن المرة القادمة سيكون هناك مفخخات".

وفي رسالة إلى الشعب الألماني، قال السوري محمد دليل إن "دولتكم هي التي تقتلكم، فطائرتكم لا تفرق بين نساء ورجال وأطفال، وحربنا معكم لم تبدأ بعد".

كما أوصى جميع عناصر تنظيم الدولة في ألمانيا وأوروبا بالتحرك، والبدء بعمليات؛ "نكاية" بحق المشتركين بقصف تنظيم الدولة في سوريا والعراق.

وكان يواكيم هرمان، وزير داخلية مقاطعة بافاريا، أعلن أن منفذ الاعتداء كان من المقرر إبعاده إلى بلغاريا.

وأشار نائب قائد الشرطة في نورمبرغ، رومان فيرتينغر، إلى أن العبوة الناسفة كانت تحتوي على قطع معدنية، مشيرا إلى أنها لو انفجرت وسط المشاركين في المهرجان لكانت أوقعت عددا كبيرا من الضحايا. وكان السوري منع من الدخول إلى المهرجان حين فجر نفسه.

وقال المسؤول إن السوري، الذي رفض طلب لجوئه إلى ألمانيا قبل سنة، كان يتحدر من حلب، وكان يحمل آثار جروح حرب، مشيرا إلى أن المحققين يسعون لمعرفة ما إذا كان له ماض عسكري.

وكان يريد استهداف مهرجان موسيقى البوب في الهواء الطلق، الذي كان يشارك فيه أكثر من 2500 شخص.

وأدى الاعتداء إلى إصابة 15 شخصا بجروح، بينهم أربعة إصاباتهم بالغة، من غير أن يكون أي منهم في خطر الموت، وفق حصيلة جديدة.

عن الكاتب

عبدالله عبدالله

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

عاجل بوست

2016